موقع أبونا abouna.org - إعلام من أجل الإنسان | يصدر عن المركز الكاثوليكي للدراسات والإعلام في الأردن - رئيس التحرير: الأب د.رفعت بدر

نشر الجمعة، ١٢ مايو / أيار ٢٠١٧
البابا فرنسيس يتوجه إلى فاطيما وسط توقعات بمشاركة مليون شخص

روما – أبونا ووكالات :

سيصل البابا فرنسيس بعد ظهر اليوم الجمعة، في زيارة حج تستمر 24 ساعة، إلى مزار فاطيما بالبرتغال؛ للاحتفال فيه بالذكرى المئوية لظهورات العذراء، ورفع اثنين من الرعاة الثلاثة الذين كانوا شهودًا عليها إلى مصاف القديسين.

ويتوقع أن يحضر قداس إعلان قداسة الطفلين فرانشيسكو وجاشينتا مارتو يصل إلى مليون شخص وحاج. وقال البابا فرنسيس في رسالة إلى شعب البرتغال قبيل زيارة تستمر يومين "في هذه اللحظة المباركة التي تتوج قرنًا من اللحظات المباركة أشعر بابتهاج بسبب تحضيراتكم لصلاة مهيبة".

وتوفي فرانشيسكو عام 1919 وتوفت أخته جاشينتا بعده بعام. وتوفي كلاهما بسبب الإصابة بالالتهاب الرئوي عندما كان عمرهما تسعة وعشرة أعوام، وأصبحت ابنة عمهما لوتشيا راهبة وتوفيت عام 2005 عن 97 عامًا.

هذا ويستعد مزار فاطيما، الذي اتخذت فيه الخميس تدابير أمنية غير مسبوقة، لاستقبال البابا الذي ينتظر وصوله ظهر اليوم الجمعة 12 أيار الحالي، فيما انتشر آلاف من عناصر الدرك في حالة استنفار، وأجريت عمليات مراقبة على الحدود.