موقع أبونا abouna.org - إعلام من أجل الإنسان | يصدر عن المركز الكاثوليكي للدراسات والإعلام في الأردن - رئيس التحرير: الأب د.رفعت بدر

نشر الجمعة، ٢٩ يونيو / حزيران ٢٠١٨
البابا فرنسيس والكرادلة الجدد يزورون البابا بندكتس السادس عشر

الفاتيكان - أبونا :

بعد الاحتفالية التي ترأسها ومنح القبعة الكردنالية الحمراء لأربعة عشر كاردينالاً جديدًا، قام البابا فرنسيس والكرادلة الجدد بزيارة البابا بندكتس السادس عشر، في مقرّ إقامته بدير العذراء "أم الكنيسة" في حدائق الفاتيكان.

وينتمي الكرادلة الجدد إلى العراق (البطريرك الكلداني لويس روفائيل ساكو)، وإسبانيا، وإيطاليا، وبولندا، وباكستان، والبرتغال، والبيرو، ومدغشقر، واليابان، والمكسيك وبوليفيا. ليمثّل مجلس الكردالة بذلك في الوقت الحالي 88 دولة من القارات الست.

وكان البابا قد شدد خلال احتفال التولية "بأن "السلطة الوحيدة هي التي تولد من الانحناء على أقدام الآخرين لخدمة المسيح، وهي السلطة التي تأتي من عدم النسيان بأن المسيح وقبل أن يحني رأسه على الصليب لم يخف من أن ينحني أمام التلاميذ ليغسل أرجلهم".

ولفت إلى أن "الوسام الأعلى الذي يمكن الحصول عليه، والترقية الأكبر التي تُمنح لنا: هو أن نخدم المسيح في شعب الله الأمين، في الجائع والمنسي، في المسجون والمريض، في المدمن على المخدرات والمتروك، في الأشخاص الملموسين مع قصصهم ورجائهم، إنتظاراتهم وخيبات أملهم، آلامهم وجراحهم. هكذا فقط تأخذ سلطة الراعي طعم الإنجيل ولن تكون مجرد نحاس يطنّ أو صنج يرن".