موقع أبونا abouna.org - إعلام من أجل الإنسان | يصدر عن المركز الكاثوليكي للدراسات والإعلام في الأردن - رئيس التحرير: الأب د.رفعت بدر

نشر الأربعاء، ١١ يونيو / حزيران ٢٠١٤
البابا فرنسيس: لا تضعوا رجاءكم في المال والغرور والسلطة والتعجرف

الفاتيكان - وكالات :

حذر البابا فرنسيس من أطلق عليهم "الفاسدين وعبيد السلطة وصانعي الأسلحة" قائلاً "إنهم لن ينالوا السعادة".

وقال البابا فرنسيس في لقاء الأربعاء المفتوح مع المصلين والسياح في ساحة الفاتيكان، أمام أكثر من 35 ألف شخص من جميع أنحاء العالم "عندما يعيش الإنسان في الشرّ، عندما يجدّف ضد الله وعندما يستغل الآخرين ويظلمهم، عندما يعيش فقط من أجل المال والغرور والسلطة والتعجرف، تأتي عندها موهبة مخافة الله لتحذّرنا: انتبه! بهذه السلطة وبهذا المال، بغرورك وبتعجرفك لن تكون سعيداً!".

وأضاف البابا "لا يمكن لأحد أن يحمل معه إلى الحياة الأبديّة المال والسلطة والغرور والتعجرف: لن يحمل منها شيئاً! بل نحمل معنا فقط المحبة التي يعطينا إياها الله الآب، والعناق الذي نلناه من الله بمحبة. يمكننا أن نحمل معنا أيضاً ما فعلناه للآخرين لذلك تنبّهوا! لا تضعوا رجاءكم في المال والغرور والسلطة والتعجرف، فلن يحملوا لكم شيئاً".

وقال البابا فرنسيس "أفكر بالأشخاص المسؤولين عن آخرين وينقادون للرشوة: هل تعتقدون أن الشخص الفاسد سيفرح في الحياة الأبدية؟ لا! لأن ثمر فساده قد أفسد أيضاً قلبه ومن الصعب له أن يتمكن من الاقتراب من الرب". كم

كما وجه البابا الانتباه لمن يصنّعون الأسلحة ليزرعوا الحروب قائلاً: "هؤلاء الأشخاص لا يأتون ليسمعوا كلمة الله. هؤلاء يصنعون الموت، إنهم تجار موت. لتفهمهم مخافة الله بأن يوماً ما سينتهي هذا كله وسينبغي عليهم أن يؤدّوا حساباً عنه لله".