موقع أبونا abouna.org - إعلام من أجل الإنسان | يصدر عن المركز الكاثوليكي للدراسات والإعلام في الأردن - رئيس التحرير: الأب د.رفعت بدر

نشر الثلاثاء، ٦ يونيو / حزيران ٢٠١٧
البابا فرنسيس على رأس قائمة القادة الأكثر متابعة على تويتر
هاف بوست عربي :

نشر موقع Twiplomacy المتخصص في المجال الإحصائي قائمة بأكثر الشخصيات السياسية (من رؤساء الدول) متابعةً على شبكات التواصل الاجتماعي.

فبعد عصر العولمة والتقدم التكنولوجي وتطور دور شبكات التواصل الاجتماعي، بات العديد من الشخصيات السياسية الشهيرة يملكون حسابًا شخصيًا ينقل أخبارهم للمتابعين ويمكّنهم من التفاعل معهم؛ ما خلق مساحة من المشاركة كانت لا تُغطى بما يكفي من قِبل وسائل الإعلام التقليدية.

وقد تصدر البابا فرنسيس قائمة أكثر الشخصيات المتابعة على تويتر بـ33.7 مليون متابع لحساباته التسعة المقدمة بعدة لغات، تلاه الرئيس الأميركي دونالد ترامب بـ30.1 مليون متابع، في حين جاء رئيس الوزراء الهندي ناريندرا مودي ثالثًا بـ30.05 مليون متابع.

وحل الرئيس التركي رجب طيب أردوغان رابعاً بـ10.2 مليون، وتلته وزيرة الخارجية الهندية سوشما سواراج بـ8.006 مليون متابع، وحل سادساً حاكم إمارة دبي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم بـ7.9 مليون متابع، في حين حل سابعاً الرئيس الإندونيسى جوكو ويدودو بـ7.4 مليون متابع.