البابا حول لقائه بترامب: آمل بالتوصل معه إلى أرضيات تفاهم

البابا حول لقائه بترامب: آمل بالتوصل معه إلى أرضيات تفاهم

الفاتيكان – أ ف ب
2017/05/15

أعلن البابا فرنسيس السبت أنه يأمل التوصل إلى أرضيات تفاهم مع الرئيس الأميركي دونالد ترامب الذي يلتقيه في الفاتيكان في الرابع والعشرين من أيار الحالي، مؤكدًا بأنه "لا يحكم أبدًا على شخص قبل الاستماع اليه".

وردًا على سؤال بينما كان في الطائرة التي كانت تقله من البرتغال إلى الفاتيكان، رفض البابا التطرق إلى المواضيع التي تثير خلافًا مع ترامب، خصوصًا وأن لدى الاثنين مواقف مختلفة جدًا من مواضيع حساسة مثل الهجرة والتغير المناخي.

وقال البابا "أنا لا أحكم أبدًا على شخص قبل الاستماع إليه. أعتقد أنه من غير الممكن القيام بذلك. سأقول ما أفكر به وسيقول هو ما يفكر به". وتابع "هناك دائمًا أبواب تبقى مفتوحة"، شارحًا أن الأسلوب الذي يعتمده هو "البحث عن الأبواب المفتوحة قليلاً، ثم الدخول والكلام عن الأمور المشتركة، والتقدم خطوة خطوة".

وقال البابا فرنسيس أيضًا "إن السلام عمل يدوي يصنع كل يوم. والأمر سيان بالنسبة إلى الصداقة بين الأشخاص والمعرفة المتبادلة والاحترام". وفي أول جولة دولية له منذ تسلمه الرئاسة في الولايات المتحدة، سيزور ترامب المملكة العربية السعودية وإسرائيل والفاتيكان، ثم بروكسل وإيطاليا للمشاركة في قمة مجموعة السبع في تاورمينا في صقلية.

علق عن طريق الفيس بوك علق عن طريق الموقع

التعليقات

أرسل تعليقا

لن يظهر للقراء