موقع أبونا abouna.org - إعلام من أجل الإنسان | يصدر عن المركز الكاثوليكي للدراسات والإعلام في الأردن - رئيس التحرير: الأب د.رفعت بدر

نشر الخميس، ٢٦ ديسمبر / كانون الأول ٢٠١٣
البابا تواضروس يزور البطاركة الكاثوليك مهنئاً بالأعياد الميلادية

القاهرة - أبونا ووكالات :

قام البابا تواضروس الثاني، بطريرك الأقباط الأرثوذكس، على رأس وفد كنسي، بزيارة كل من البطريرك إبراهيم اسحق، بطريرك الأقباط الكاثوليك، بكوبري القبة، والبطريرك غريغوريوس الثالث لحّام، بطريرك الروم الملكيين الكاثوليك، في مقر البطريركية في الفجالة، وقدم لهم التهنئة بحلول الأعياد الميلادية.

وكتب كلمة في سجل التهنئة، كما عبر عن تهنئته بالعيد بكلمة جاء فيها: "أهنئ غبطة البطريرك وكل الآباء المطارنة والكهنة وكل الكنيسة بعيد الميلاد الذي هو بداية سنة جديدة ونهاية سنة مباركة". مضيفاً "نصلي دائماً أن يديم المحبة لكل المصريين ولكل العالم، كما نصلي من أجل مصرنا الغالية لكي يعم السلام.. ونصلي من أجل أن يحفظ الله مصر".

وكان البابا تواضروس الثاني قد أدان الهجوم الذي استهدف مديرية أمن الدقهلية. وقال "نعزي كل أبنائنا الأحباء الضحايا ونصلي من أجل أبنائنا وأحبائنا الذين اصيبوا وجرحوا ونصلي من أجل سلامة بلادنا".

وأضاف "نعلم تماماً أن أعمال الشر لا بدّ أن تنتهي، والشر غير مقبول أمام الله على الإطلاق"، مضيفاً "لقد خلقنا الله وأراد أن نعيش في سلام مع كل البشر وأن نعيش في هدوء وإطمئنان"، مكرراً "تعزيتنا لكل الوطن ومشاركتنا في آلام الذين جرحوا ونصلي أن يمنح الله سلاماً وهدوءاً لبلادنا".