موقع أبونا abouna.org - إعلام من أجل الإنسان | يصدر عن المركز الكاثوليكي للدراسات والإعلام في الأردن - رئيس التحرير: الأب د.رفعت بدر

نشر الخميس، ٨ يونيو / حزيران ٢٠١٧
البابا تواضروس: مصر تخوض حربًا ضد الإرهاب، وقوى الشر تسعى لإسقاطها

القاهرة - أبونا :

قال البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية للأقباط الأرثوذكس، إن ما يحدث في مـصـر حاليًا هو ’حرب حقيقية ضد الإرهاب غير الظاهر والجبان الذي يريد أولاً إسقاط مـصـر، البلد الذي لم يقبل أن يعيش ما سمي كذبًا الربيع العربي‘.

وتابع في افتتاحية العدد الجديد من مجلة الكرازة التي تصدرها الكنيسة، ’إن مـصـر هي قلب منطقة الشرق الأوسط، وهي أيضًا رمانة ميزان السلام في حوض البحر الأبيض المتوسط، ولذا تسعى كل قوى الشر على إسقاط وإضعاف وإذلال مـصـر‘. وقال ’لقد قاموا بالاعتداءات ضد القوات المسلحة، وضد قوات الشرطة، والآن ضد المصريين الأقباط بهدف كسر الوحدة الوطنية التي تجمع المصريين جميعًا.. ولكن هيهات أن يحدث هذا‘.

وأضاف البابا تواضروس الثاني ’إن وحدتنا الوطنية صاحبة الجذور الضاربة في التاريخ هي قوام حياتنا المصرية واستمرار مسيرتنا الشعبية الواحدة. وينبغي أن نعي ذلك تمامًا بين جميع المصريين، لأن البديل رهيب على الجميع، ولن يسمح الله به‘.

وأكمل ’لينتبه الجميع نحو حفظ هذه الوحدة وصيانتها، والتعقّل في مواجهة الأحداث بكل حكمة وروية، وعدم إلقاء التهم جزافًا أو إثارة السلبيات التي تسبّب إشاعة روح اليأس والبلبلة والفزع لدى قطاعات عريضة من الشعب، خاصة من خلال مواقع التواصل الاجتماعي التي صارت ميدانًا متوحشًا للعبارات البذيئة والأكاذيب والأخبار الرديئة‘.