موقع أبونا abouna.org - إعلام من أجل الإنسان | يصدر عن المركز الكاثوليكي للدراسات والإعلام في الأردن - رئيس التحرير: الأب د.رفعت بدر

نشر الإثنين، ٢٦ مارس / آذار ٢٠١٨
البابا تواضروس: المشاركة في الانتخابات هي الصورة الجميلة التي نقدمها للعالم

القاهرة – وكالات :

أدلى بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية للأقباط الأرثوذكس تواضروس الثاني، اليوم الاثنين، بصوته في الانتخابات الرئاسية المصرية التي بدأت فعالياتها اليوم وتستمر لمدة ثلاثة أيام متتالية.

وعقب الإدلاء بصوته، أجاب البابا تواضروس الثاني على بعض أسئلة الصحفيين. وردًا على سؤال عن المشاركة في الانتخابات، قال: "لدي ثقة كبيرة في أن المصريين سيشاركوا في الإنتخابات"، مشيرًا إلى أن "السلبية هي التي تهدم".

وقال قداسته: "كما كنا نتعلم باستمرار أن يدًا تحمل السلاح ويدًا تبني، فإن المشاركة في الانتخابات هي اليد التي تبني، وهناك اليد التي تحمي وتحمل السلاح كما نرى في سيناء، وأبطالنا في الجيش والشرطة يقومون بهذا الدور. لذا ينبغي أن نعمل مثلهم بأن نشارك بتقديم الصوت".

وتابع في تصريحاته: "هذه المشاركة هي من أجل الوطن الذي نعيش فيه وهذه المشاركة هي التعبير الأفضل أنك مواطن مصري تحمل اسم مصر الغالي جدًا ما بين كل أوطان العالم، فالمشاركة هي الصورة الجميلة التي نقدمها لكل العالم".