موقع أبونا abouna.org - إعلام من أجل الإنسان | يصدر عن المركز الكاثوليكي للدراسات والإعلام في الأردن - رئيس التحرير: الأب د.رفعت بدر

نشر الجمعة، ٣٠ مارس / آذار ٢٠١٨
البابا تواضروس الثاني: نحن نصلي ونعمل من أجل السلام

روما – وكالة آكي الإيطالية :

قال بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، تواضروس الثاني، "نحن نعمل من أجل السلام"، إزاء القلق من احتمال وقوع هجمات على كنائس الأقباط الأرثوذكس في مصر، على ضوء الاحتفالات بأسبوع الآلام.

وفي مقابلة مع خدمة الإعلام الديني لمجلس أساقفة إيطاليا، نُشرت الجمعة، أضاف البابا تواضروس أن "شعورنا هو أننا في يد الرب، في يد الإله الذي يحب ويحب كل البشر ويفعل كل شيء من أجل صالحنا، والله هو القاضي، وهو سيد الحياة والموت"، لذا فكل "ما يمكننا القيام به هو الصلاة والعمل من أجل السلام، وصلاتنا هي أن يتم منحنا السلام كهدية وأن ينتشر في جميع أنحاء الأرض".

وأكد رأس الكنيسة القبطية الأرثوذكسية، أنه "عندما نمتلك مثل هذا الحب في قلوبنا، عندما تكون صلاتنا صادقة، نؤمن بغفران الرب، تكون لدينا قوة خاصة تسمح لنا بأن نغفر لمن نال منّا، حتى أولئك الذين أوقعوا بنا هجمات مؤلمة"، مؤكدًا "نحن نفعل ما فعله يسوع المسيح، أنه مكتوب في الكتاب المقدس".

وخلص البابا تواضروس إلى القول إن "الله قد أحب البشرية جمعاء حتى النهاية، وإذا أحببنا كل شخص بهذا القدر، ينبغي لنا أيضًا أن نصلي من أجل كل شخص".