موقع أبونا abouna.org - إعلام من أجل الإنسان | يصدر عن المركز الكاثوليكي للدراسات والإعلام في الأردن - رئيس التحرير: الأب د.رفعت بدر

نشر الثلاثاء، ١٧ ابريل / نيسان ٢٠١٢
البابا بندكتس السادس عشر يحتفل بعيد ميلاده الخامس والثمانين

الفاتيكان - إذاعة الفاتيكان :

احتفل البابا بندكتس السادس عشر، اليوم الاثنين، بعيد ميلاده الخامس والثمانين. حدث سعيد يسبق بثلاثة أيام الذكرى السابعة لانتخابه حبراً أعظم، وتحديداً في التاسع عشر من نيسان من العام 2005.

وكان البابا قد دعا يوم أمس الأحد المؤمنين لرفع الصلاة من أجله، كي يمنحه الرب القوة لإتمام الرسالة التي أوكلها إليه في الذكرى السابعة لاعتلائه السدة البطرسية.

وقد ترأس البابا بندكتس السادس عشر صباح الاثنين قداس الشكر بحضور وفد من أساقفة منطقة بافاريا الألمانية. وقد وجه الكاردينال أنجلو سودانو، عميد مجمع الكرادلة، تحية في بداية قداس الشكر قال فيها إن البابا عطية كبيرة قدّمتها الكنيسة في ألمانيا للكنيسة الجامعة، مع بداية الألفية الثالثة، وأضاف: نرفع اليوم جميعاً نشيد "شكر" على العطايا التي منحنا إياها الله من خلال حياة وأعمال بندكتس السادس عشر.

واحتفالاً بهاتين المناسبتين السعيدتين قال الأب فيديريكو لومبادري اليسوعي، مدير دار الصحافة التابعة للكرسي الرسولي، وفي حديث لإذاعة الفاتيكان، إن حبرية البابا بندكتس السادس عشر غنية ومطبوعة بأحداث هامة وزيارات رسولية عديدة، على الرغم من أنه بدأ خدمة الكنيسة الجامعة وهو متقدّم في السن وأضاف أن الأب الأقدس رجل إيمان عميق وإنسان متواضع جداً.