موقع أبونا abouna.org - إعلام من أجل الإنسان | يصدر عن المركز الكاثوليكي للدراسات والإعلام في الأردن - رئيس التحرير: الأب د.رفعت بدر

نشر الأحد، ٨ أكتوبر / تشرين الأول ٢٠١٧
البابا: المسؤول الأول والأساسي عن التنشئة الدائمة هو الكاهن نفسه

الفاتيكان – إذاعة الفاتيكان :

قال البابا فرنسيس إن موضوع التنشئة الكهنوتية هو أساسي لرسالة الكنيسة، مشيرًا إلى أن التنشئة الكهنوتية تعتمد أولا على عمل الله في حياتنا، لا على نشاطاتنا، فهي عملية تتطلب أن ندع الرب يحوّل قلبنا وحياتنا.

وأضاف خلال استقباله المشاركين في مؤتمر دولي نظمه مجمع الإكليروس، "إننا نكتشف كل يوم ما جاء في رسالة القديس بولس الرسول: ’أن هذا الكنز نحمله في آنيةٍ من خزف لتكون تلك القدرة الفائقة لله لا مِن عندنا‘، لافتًا إلى أن الكاهن الذي يضع نفسه بين يدي الخزّاف يحافظ على فرح القلب، ويعانق بفرح نضارة الإنجيل، ويتكلم بكلمات قادرة على أن تلمس حياة الناس.

وأكد إلى أن المسؤول الأول والأساسي عن التنشئة الدائمة هو الكاهن نفسه، مشددًا على أهمية أن ندع الرب يقودنا كي نصبح كل يوم تلاميذه أكثر فأكثر. وحول دور المنشئين والأساقفة، أكد البابا على أهمية الاعتناء الخاص بالدعوات إلى الكهنوت، داعيًا إلى العمل معًا. وقال: إن الكنيسة تحتاج إلى كهنة قادرين على إعلان الإنجيل بفرح، دون نسيان شعب الله أبدًا.