موقع أبونا abouna.org - إعلام من أجل الإنسان | يصدر عن المركز الكاثوليكي للدراسات والإعلام في الأردن - رئيس التحرير: الأب د.رفعت بدر

نشر الإثنين، ٢١ مايو / أيار ٢٠١٨
البابا: اسم غزة يبعث على الألم، وأتضرع من أجل السلام في الأرض المقدسة

الفاتيكان - وكالات :

خلال ترؤسه القداس الإلهي بمناسبة عيد العنصرة في بازيليك القديس بطرس، قال البابا فرنسيس، يوم الأحد، إن اسم غزة "يبعث على الألم"، معربًا عن أمله في أن يحل السلام في الأرض المقدسة، وذلك في معرض تلاوة مقطعًا من أعمال الرسل ذُكر فيه "الطريق من القدس إلى غزة".

وحث رأس الكنيسة الكاثوليكية على الدعاء كي "يغير الله القلوب والأحداث، ويجلب السلام إلى الأرض المقدسة". وشدد البابا فرنسيس على ضرورة "التضرع إلى الله كي يعم السلام هذا العالم، ويعيد الأمل إلى أرجائه".

وفي وقت لاحق من الأحد، دعا البابا فرنسيس إلى ضرورة "بعث رسائل حوار ومصالحة" في الأرض المقدسة بل الشرق الأوسط برمتها، لافتًا إلى المكان الخاص الذي تحتله القدس في قلوب كل من المسلمين واليهود والمسيحيين.

وأضاف أنه اتحد روحيًا مساء السبت في "أمسية الصلاة التي أقيمت من أجل السلام في هذه المدينة المقدسة بالنسبة لليهود والمسيحيين والمسلمين". وتابع الحبر الأعظم "اليوم نواصل ابتهال الروح القدس كيما يحرك إرادة وعلامات حوار ومصالحة في الأرض المقدسة والشرق الأوسط بأسره".