موقع أبونا abouna.org - إعلام من أجل الإنسان | يصدر عن المركز الكاثوليكي للدراسات والإعلام في الأردن - رئيس التحرير: الأب د.رفعت بدر

نشر السبت، ١١ أغسطس / آب ٢٠١٨
البابا أمام 70 ألف شاب: مسيرة الإيمان بحاجة إلى خطوات سريعة وجريئة

روما – أبونا وأ ف ب :

انتقد البابا فرنسيس، يوم السبت، "الحرية من دون ضوابط"، أمام نحو 70 ألف شاب ايطالي، هتفوا له في ملعب مكسيم التاريخي لسباق الخيل في روما، داعيًا إياهم إلى "الركض نحو يسوع" مع إخوتهم وأخواتهم "بقلوب مليئة بالحب والإيمان والفرح".

وقال البابا ردًا على أسئلة بعض الشبان "إن حق الاختيار واتخاذ القرار هو التعبير عن الحرية بمداها الأكبر. إلا أن فكرة الحرية التي نتنفسها اليوم هي فكرة الحرية من دون روابط ومن دون ضوابط". وحول موضوع الإيمان، لفت قداسته بأن السرعة البطيئة لا تنفع مع مسيرة الحياة الإيمانية، وإنما "بخطوات سريعة وجريئة".

وردًا على سؤال حول دعوة الأهل الشبان إلى إنهاء دروسهم قبل الدخول في علاقة عاطفية، نصح البابا فرنسيس بالإقدام على الزواج عندما يلتقون "الحب الحقيقي". وقال قداسته: إن الحب "لا يعرف أنصاف الحلول". وأضاف في موضوع آخر: "هنالك مظلوم في كل مكان من هذه الحياة، حيث يسود العنف والحرب والبؤس، وحيث يتعرض الناس للإذلال والترحيل: لا يزال من الممكن إعادة الأمل في هذه الحياة".

ويأتي هذا التجمع في إطار تحرك واسع للكنيسة الكاثوليكية قبيل انعقاد سينودس الأساقفة الخاص بالشباب في تشرين الأول المقبل، بعد ثلاث سنوات على آخر سينودس خصص للعائلة. وتحدد موعد عقد الأيام العالمية للشباب بين الثاني والعشرين والسابع والعشرين من كانون الثاني المقبل في بنما، بحضور البابا فرنسيس.