موقع أبونا abouna.org - إعلام من أجل الإنسان | يصدر عن المركز الكاثوليكي للدراسات والإعلام في الأردن - رئيس التحرير: الأب د.رفعت بدر

نشر الجمعة، ٣٠ يناير / كانون الثاني ٢٠١٥
البابا: أصلي يومياً من أجل "حل تفاوضي" لأزمات الشرق الأوسط

الفاتيكان - أبونا وإذاعة الفاتيكان :

أكد البابا فرنسيس أنه يصلي يومياً من أجل حل تفاوضي لأزمات الشرق الأوسط، لاسيما في العراق وسوريا، وذلك خلال لقاءه أعضاء اللجنة الدولية المختلطة للحوار اللاهوتي بين الكنيسة الكاثوليكية والكنائس الأرثوذكسية الشرقية.

وقال البابا فرنسيس في قاعة الكونسيستوار بالفاتيكان: "في هذه اللحظات، نتقاسم القلق والألم إزاء ما يجري في الشرق الأوسط، لاسيما في العراق وسوريا. أتذكر جميع سكان المنطقة بمن فيهم أخوتنا المسيحيون والأقليات الأخرى، الذين يعيشون تبعات صراع مدمر".

وأكد الحبر الأعظم لضيوفه الثلاثين أنه يصلي معهم يومياً كي يتم التوصل إلى حل تفاوضي، مبتهلاً طيبة ورأفة الله لمن يعانون جراء هذه المأساة العظيمة. وأضاف قائلاً: إن جميع المسيحيين مدعوون للعمل معاً في إطار القبول المتبادل والثقة خدمة لقضية السلام والعدالة.

وتمنى البابا أن تدعم الشهادة الشجاعة للعديد من الشهداء والقديسين الذين شهدوا للمسيح في مختلف كنائسنا وتقوّي مختلف الجماعات المسيحية، آملاً أن تحمل أعمال اللجنة الثمار الوافرة في مجال البحث اللاهوتي المشترك وتساعد الجميع على عيش علاقات الصداقة الأخوية بشكل أعمق.