موقع أبونا abouna.org - إعلام من أجل الإنسان | يصدر عن المركز الكاثوليكي للدراسات والإعلام في الأردن - رئيس التحرير: الأب د.رفعت بدر

نشر الأربعاء، ٣ يناير / كانون الثاني ٢٠١٨
الازهر يعقد مؤتمرًا دوليًا حول القدس في السابع والثامن عشر من الشهر الحالي

بيروت - المركزية :

يعقد الازهر الشريف مؤتمرا دوليا حول القدس الشريف في السابع والثامن عشر من الشهر الحالي ، وذلك لتبيان الأهمية القصوى للقدس بمركزها السياسي والديني للمسلمين والمسيحيين في العالم العربي والعالم أجمع .

وقد أفادت وكالة الأنباء المركزية اللبنانية أن البطريرك الماروني الكاردينال بشارة بطرس الراعي سيزور جمهورية مصر في 17 و18 الحالي، تلبية لدعوة من شيخ الأزهر أحمد الطيب، بهدف استكمال الحوار الإسلامي المسيحي الذي عقد في آذار الفائت في جامع الأزهر في القاهرة، وتمت متابعته في جامعة سيدة اللويزة في مؤتمر ديني حضره كبار الشخصيات الروحية من لبنان ومصر.

وأوضحت الوكالة بحسب مصادر في الصرح البطريركي الماروني، أن الزيارة تهدف إلى إعادة تفعيل الحوار خصوصًا بعد زيارة البطريرك الراعي إلى المملكة العربية السعودية العام الفائت، ونظرًا لتداعيات الحروب التي تؤثر سلبًا على لبنان.

واعتبرت المصادر أن هذه الزيارة ضرورية وهامة، حيث سيطّلع فيها البطريرك الراعي على أوضاع الأقباط بعد ما تعرضوا له من أعمال ارهابية أدت الى سقوط أعداد لا يستهان بها من بينهم. كما تهدف إلى دعم المسيحيين ووجودهم في الشرق، إضافة إلى تقديم واجب العزاء بالضحايا الذين سقطوا نتيجة هجوم على كنيسة "مار مينا" في منطقة حلوان، جنوب القاهرة.