الازهر ما يزال مصراً على رفض الحوار مع الفاتيكان

  • strict warning: Declaration of views_handler_field::query() should be compatible with views_handler::query($group_by = false) in /home/abounaor/public_html/sites/all/modules/views/handlers/views_handler_field.inc on line 0.
  • strict warning: Declaration of content_handler_field::element_type() should be compatible with views_handler_field::element_type($none_supported = false, $default_empty = false, $inline = false) in /home/abounaor/public_html/sites/all/modules/cck/includes/views/handlers/content_handler_field.inc on line 0.
  • strict warning: Declaration of views_handler_sort::options_validate() should be compatible with views_handler::options_validate($form, &$form_state) in /home/abounaor/public_html/sites/all/modules/views/handlers/views_handler_sort.inc on line 0.
  • strict warning: Declaration of views_handler_sort::options_submit() should be compatible with views_handler::options_submit($form, &$form_state) in /home/abounaor/public_html/sites/all/modules/views/handlers/views_handler_sort.inc on line 0.
  • strict warning: Declaration of views_handler_sort::query() should be compatible with views_handler::query($group_by = false) in /home/abounaor/public_html/sites/all/modules/views/handlers/views_handler_sort.inc on line 0.
  • strict warning: Declaration of views_handler_filter::options_validate() should be compatible with views_handler::options_validate($form, &$form_state) in /home/abounaor/public_html/sites/all/modules/views/handlers/views_handler_filter.inc on line 0.
  • strict warning: Declaration of views_handler_filter::query() should be compatible with views_handler::query($group_by = false) in /home/abounaor/public_html/sites/all/modules/views/handlers/views_handler_filter.inc on line 0.
  • strict warning: Declaration of views_plugin_query::options_submit() should be compatible with views_plugin::options_submit($form, &$form_state) in /home/abounaor/public_html/sites/all/modules/views/plugins/views_plugin_query.inc on line 0.
  • strict warning: Declaration of views_plugin_style_default::options() should be compatible with views_object::options() in /home/abounaor/public_html/sites/all/modules/views/plugins/views_plugin_style_default.inc on line 0.
  • strict warning: Declaration of views_plugin_row::options_validate() should be compatible with views_plugin::options_validate(&$form, &$form_state) in /home/abounaor/public_html/sites/all/modules/views/plugins/views_plugin_row.inc on line 0.
  • strict warning: Declaration of views_handler_field_user::init() should be compatible with views_handler_field::init(&$view, $options) in /home/abounaor/public_html/sites/all/modules/views/modules/user/views_handler_field_user.inc on line 0.
شيخ الأزهر أحمد الطيب

الازهر ما يزال مصراً على رفض الحوار مع الفاتيكان

الخليج - القاهرة
2013/01/18

أكد شيخ الأزهر أحمد الطيب، أمس، أن المؤسسة الدينية بوصفها المرجعية للعالم الإسلامي، ترفض العودة للحوار مع الفاتيكان قبل أن تتغير مواقفه وتصريحاته حول الإسلام والمسلمين، مشترطاً الاعتذار أولاً عن سلوكه تجاه المسلمين قبل الحوار.

وقال الطيب خلال استقباله وزير الدولة البريطانية لشؤون الشرق الأوسط وإفريقيا ألستر بيرت، إن "الغرب عليه أن يغير فلسفته ونظرته تجاه الشرق، وألا يكيل الغرب بمكيالين في التعامل مع القضايا الدولية، خاصة المتعلقة بالدول العربية والإسلامية، كما نراه حالياً في فلسطين وسوريا، والعديد من بؤر التوتر، حتى يتحقق الأمن والسلام في ربوع العالم بأسره".

وحول طلب الوزير تفعيل الحوار المسيحي الإسلامي، قال الطيب إن "الأزهر يحاور الجميع لكنه على موقفه من الفاتيكان، وينتظر موقفًا واضحًا في ما يخص الإسلام والمسلمين، وتغييرًا حقيقيًّا في منهج الفاتيكان ومواقفه وأسلوبه وتصريحاته، وبدون ذلك لا عودة للحوار، خاصة أن الفاتيكان لم يبد رغبة حقيقية في العودة الفعالة للحوار مع الأزهر، وهذه الرغبة يجب ألا تكون بالقول فقط، وإنما يجب أن تترجمها أفعال على أرض الواقع بعدم التدخل في الشؤون الداخلية لمصر خاصة والعالم العربي والإسلامي بشكل عام". وأشار إلى أن المسلمين حريصون على بقاء المجتمعات المسيحية في الشرق مزدهرة وآمنة ومساهمة في بناء أوطانها والتاريخ شاهد على ذلك، وطالب بابا الفاتيكان بتجنب ما يمكن أن تحدثه تصريحاته من أثر سلبي في العالم العربي والإسلامي.

علق عن طريق الفيس بوك علق عن طريق الموقع

التعليقات

1 - سبب تدمير الشرق الأوسط هو خيانة الكثير من حكامنا وسياسينا

Fri, 01/25/2013 - 01:16

لو حضراتكم يا فضيلة الشيخ تيقظتم من البدء ,ورجعتم لضمائركم لم يتعرضوا مسيحيي وأصلاء العراق (الأشوريين والسريان والكلدان والأرمن) للقتل والتشريد والتهجير بسبب الأرهاب الأسلامي الملتحي...وحتى حكام أمريكا وبريطانيا وجيوشهم لم يدخلهم الشرق الأوسط ألا حكام العرب أنفسهم ,حكام قطر والسعودية والكويت ومعهم السياسين الكرد... يا فضيلة الشيخ لو كنتم من البدء وقفتم ضد هؤلاء الأرهابيين وقدمتم بعضا من نصائحكم وفتاويكم لأوقفتم شلالات الدماء البريئة المسيلة في بلداننا... لا أعرف ما فائدة صلواتكم وأصوامكم ولمن ترفعونها ليسمعها ؟؟؟؟؟ وأنتم أنفسكم تتغاضون ولا تسمعون أنات وألام وأحزان وأوجاع أخوتكم في الأنسانية المسيحيين أن كان في العراق وسوريا ومصر ووووو!!!!! صدقوني الذي لا يشعر بأخيه الأنسان المنظور القريب منه ويقف معه ,فصلاته المرفوعة للبعيد والذي لم يراه مطلقا غير مسموعة وغير مستجابة بتاتا.... وما ذنب مسيحيي الشرق ليدفعوا ثمن مؤمرات وخيانة الكثير من السياسيين والحكام والملتحيين المسلمين الذين يتفقون مع حكام أمريكا وبريطانيا وغيرها لتدمير وخراب أوطاننا وشرقنا؟؟؟؟

2 - تلاكيك

Sat, 01/19/2013 - 02:42

ما علاقه الفاتكان و الحوار بسوريا و مصر و هل الاعتذار سيحل ازمه سوريا و مصر. على رآي اخوانا المصريين "بيتلكك"

أرسل تعليقا

لن يظهر للقراء