موقع أبونا abouna.org - إعلام من أجل الإنسان | يصدر عن المركز الكاثوليكي للدراسات والإعلام في الأردن - رئيس التحرير: الأب د.رفعت بدر

نشر الجمعة، ٦ نوفمبر / تشرين الثاني ٢٠١٥
الاحتفال بأربعين سنة على تأسيس رعية الراعي الصالح - يونكرز
نيويورك - هيام عابودي :

احتفلت كنيسه الراعي الصالح في يونكرز - نيويورك بقداس احتفالي، ترأسه كاهن الرعية الأب فارس حتر، بمناسبة مرور 40 سنة على تأسيس الرعية العربية، والتابعة للبطريركية اللاتينية، ضمن رعية مريم القديسة الأمريكية في يونكرز.

وشارك بالاحتفال الشدياق عايد ابو خضر الذي سيسام شماساً بعد أيام، والشماس سليم النبر (الروم الكاثوليك) وعدد من رعاة وأبناء الكنائس الشقيقة العاملة في يونكرز. وقد أقامت الرعية حفل عشاء بهيج، حضره كهنة الرعايا وجميع كبير من الجالية العربية وأصدقائهم.

تأسست رعية "الراعي الصالح" العربية في يونكرز عام 1975، وكان الأب المرحوم زكريا فروجي أول كاهن رعية فيها. وابتدأ العمل فيها في 25-2-1975. ومنذ 10-9-1977 خدم الرعية الأب سامي طوطح، أحد كهنة البطريركية اللاتينية، المولود في رام الله عام 1947، والمسام كاهناً في القدس عام 1971. وقد خدم الرعية إلى حين وفاته في سان فرانسسكو بمرض عضال عام 2014، بإخلاص وتفانٍ، وقدم الخدمة الروحية والرعوية اللازمة لأبنائها الوافدين إلى أرض أميركا منذ أكثر من خمسين عاماً. وكان كاهنا غيوراً، أحب رعيته، والذين تعمدوا على يديه، على مدار أكثر من 35 عاماً، قد بارك زواجهم وعمد أولادهم.

والآن يخدم الرعية الأب فارس حتر، أحد كهنة البطريركية اللاتينية، وقد خدم بعدة رعايا في الأردن، وقد سيم كاهناً عام 1988 على يدي غبطة البطريرك السابق ميشيل صباح، في رعية الفحيص، مسقط رأسه. ومنذ تسلمه الرعية العام الماضي، أدخل العديد من التجديد في الخدمة الروحية، واشراك الأطفال والشباب في العمل الرعوي.

أسرة موقع أبونا والمركز الكاثوليكي للدراسات والإعلام تهنئ الأخ والصديق الأب فارس حتر وأبناء رعيته الأكارم بهذه المناسبة السعيدة، وتطلب من الرب أن يبارك الرعية والراعي ويقودها دائماً إلى مزيد من التقدم والنجاح الروحي والرعوي.