موقع أبونا abouna.org - إعلام من أجل الإنسان | يصدر عن المركز الكاثوليكي للدراسات والإعلام في الأردن - رئيس التحرير: الأب د.رفعت بدر

الرئيسية /
العالم
نشر الإثنين، ١ أغسطس / آب ٢٠١٦
الأيام العالمية للشبيبة من كراكوف إلى بنما، أول أبرشية تأسست في أميركا

بنما - وكالة فيدس :

بعد الإعلان عن بنما كالبلد المضيف لأيام الشبيبة العالمية المقبلة التي ستقام سنة 2019، عبّر الأساقفة الحاضرون في مدينة كراكوف البولندية عن رضا شديد، مؤكدين أن بنما ستكون قادرة على تنظيم يوم الشبيبة العالمي لسنة 2019.

وأعلن الكاردينال خوسيه لويس لاكونسا، أسقف دافيد، أنه "على الرغم من شكوك كثيرين، ستكون بنما قادرة طبعًا على تنظيم يوم الشبيبة العالمي لسنة 2019، اللقاء الذي سيخدم لتوعية الشباب ليس فقط في بنما وإنما أيضًا في أميركا اللاتينية بأسرها".

خلال مداخلته الوجيزة، أعلن رئيس أساقفة بنما المونسنيور خوسيه دمينغو أولوا، أن يوم الشبيبة العالمي المقبل "سيشكل بلسمًا لشباب أميركا الوسطى"، المنطقة التي "تعيش الأكثرية الساحقة فيها في الفقر وفي ظل خطر الهجرة، والاتجار بالمخدرات والعنف. لهذا السبب، سيمثل يوم الشبيبة العالمي حافزًا لكي يتوصل شباب أميركا الوسطى إلى إيجاد درب الله". فضلاً عن ذلك، ذكّر المونسنيور أن بنما هي الأبرشية الأولى التي تأسست في أميركا سنة 1513، الأبرشية التي انطلقت منها الكرازة الإنجيلية في القارة كلها.