موقع أبونا abouna.org - إعلام من أجل الإنسان | يصدر عن المركز الكاثوليكي للدراسات والإعلام في الأردن - رئيس التحرير: الأب د.رفعت بدر

الرئيسية /
عدل وسلام
نشر الثلاثاء، ٢٤ نوفمبر / تشرين الثاني ٢٠١٥
الأمير الحسن يدعو إلى تحقيق السلام بدلاً من شنّ الحروب

عمّان - أبونا وبترا :

شدد الأمير الحسن بن طلال، رئيس منتدى الفكر العربي، على أهمية دعم الحوار بين أتباع الديانات والثقافات والتركيز على التفاعل الإيجابي وتجسير الفجوات بين الأمم والشعوب.

وقال خلال لقائه مجموعة من الدبلوماسيين الشباب المشاركين في برنامج الربط الشبكي الإقليمي الذي ينظم بالتعاون بين وزارتي الخارجية الاردنية والألمانية والمعهد الدبلوماسي الألماني، "نحن بحاجة إلى الحوار مع الآخر لأنه لا سبيل للتقدم والإصلاح إلا بالحوار الذي يصب في خدمة الصالح العام"، داعياً إلى العمل لتحقيق السلام بدلاً من الدعوة إلى شن الحروب.

ودعا إلى التمسك بمستقبل الهوية العربية الإسلامية والعربية المسيحية في إقليمنا، محذراً من أن الاقتتال الدائر في المنطقة لن يؤدي إلا إلى المزيد من التشرذم والتفتيت والفوضى. وقال "إن غياب التعريف الصحيح للإرهاب رافقه تعدد صنوفه وأشكاله"، داعياً إلى الاهتمام بالمؤسسات الدينية بحيث تستطيع استعادة قوتها ووظائفها ومهماتها في قيادة العبادات، والتعليم الديني والفتوى والإرشاد.