موقع أبونا abouna.org - إعلام من أجل الإنسان | يصدر عن المركز الكاثوليكي للدراسات والإعلام في الأردن - رئيس التحرير: الأب د.رفعت بدر

الرئيسية /
عدل وسلام
نشر الثلاثاء، ٢٠ سبتمبر / أيلول ٢٠١٦
الأمم المتحدة تعلن تعليق قوافل المساعدات الإنسانية في سورية

جنيف - أ ف ب :

أعلنت الأمم المتحدة، اليوم الثلاثاء، تعليق قوافلها الإنسانية في سورية إثر الغارة الجوية التي استهدفت مساء الاثنين قافلة شاحنات محملة بالمساعدات في ريف حلب الغربي، موقعة عددًا من القتلى المدنيين إضافة إلى عضو في الهلال الأحمر.

وقال ينس لاركي، المتحدث باسم مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية، خلال مؤتمر صحافي في جنيف إنه "في إجراء أمني فوري، علقت جميع القوافل بانتظار تقييم جديد للوضع الأمني" في سوريا. وأضاف "إنه يوم قاتم جدًا للعاملين الإنسانيين في سورية لا بل في العالم" مشددًا على أنه "من المهم للغاية أن نتمكن من تبيان الوقائع من خلال تحقيق مستقل".

من جهته أعلن متحدث باسم الاتحاد الدولي لجمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر بونوا كاربنتييه مقتل مدير أحد فروع الهلال الأحمر السوري مع عدد من المدنيين. وقال إن القافلة كانت تنقل مواد غذائية ومساعدات اخرى لحوالى 78 الف شخص.

وأكد أن المساعدات كانت "موجهة إلى أشخاص بأمس الحاجة إليها (...) والآن لن تصل هذه المساعدات إليهم" مشددًا على أن الهجمات على الطواقم الإنسانية "تؤثر بشكل أوسع على آلاف الأشخاص الآخرين".