موقع أبونا abouna.org - إعلام من أجل الإنسان | يصدر عن المركز الكاثوليكي للدراسات والإعلام في الأردن - رئيس التحرير: الأب د.رفعت بدر

الرئيسية /
عدل وسلام
نشر الإثنين، ٥ يونيو / حزيران ٢٠١٧
الأمم المتحدة: القرار الأميركي بالانسحاب من اتفاق باريس خيبة أمل

نيويورك - الأمم المتحدة :

قال ستيفان دوجاريك، المتحدث باسم الأمم المتحدة، إن قرار الولايات المتحدة الأميركية بالانسحاب من اتفاق باريس للمناخ هو خيبة أمل كبيرة للجهود الدولية للحد من انبعاث غازات الاحتباس الحراري وتعزيز الأمن الدولي.

وفي حديثه للصحفيين قال دوجاريك:

"اعتمد اتفاق باريس من قبل جميع دول العالم في عام 2015 لأنها تقر بالضرر الهائل الذي يحدثه تغير المناخ بالفعل والفرصة العظيمة التي يقدمها العمل في مجال المناخ. إن الاتفاق يوفر إطار عمل ذا مغزى ومرنا للعمل من كل الدول. إن التحول الذي يتصوره اتفاق باريس بدأ بالفعل. إن الأمين العام مازال واثقا من أن بقية أطراف اتفاق باريس ستواصل إظهار الرؤية والقيادة مع الكثير من المدن والولايات وقطاع الأعمال، داخل الولايات المتحدة وحول العالم، من خلال العمل من أجل النمو الاقتصادي القوي منخفض الكربون الذي سيوفر وظائف ذات نوعية جيدة وأسواقا للرخاء الاقتصادي في القرن الحادي والعشرين".

وشدد المتحدث على أهمية أن تبقى الولايات المتحدة رائدة في مجال القضايا البيئية. وقال "إن الأمين العام يتطلع إلى التواصل مع الحكومة الأميركية وجميع الأطراف في الولايات المتحدة وحول العالم لبناء المستقبل المستدام الذي يعتمد عليه أحفادنا".