موقع أبونا abouna.org - إعلام من أجل الإنسان | يصدر عن المركز الكاثوليكي للدراسات والإعلام في الأردن - رئيس التحرير: الأب د.رفعت بدر

نشر السبت، ١٩ مارس / آذار ٢٠١٦
الأمانة العامة للمدارس في فلسطين تنظم رياضة روحية للمعلمين
بيت لحم - وسيم كسابرة :

بمناسبة الصوم المقدس وسنة الرحمة، نظمت الأمانة العامة للمدارس المسيحية في فلسطين رياضتان روحيتان، تحت عنوان "درب الرحمة والخلاص"، ضمت جميع مدراء وأعضاء الهيئات التدريسية والإدارية والموظفين في المدارس.

الرياضة الأولى نظمت في مركز العمل الكاثوليكي في مدينة بيت لحم، والتي فيها ألقى المطران منيب يونان، رئيس الإتحاد اللوثري العالمي، محاضرة حول أهمية الصيام في حياة المعلم والحياة المدرسية، وتطرق إلى كيفية التعامل مع الصيام في الحياة الفلسطينية في ظل هذه الظروف الصعبة. وشدد على أهمية الرحمة تجاه كل أفراد المجتمع، مركزاً في شرحه على مثل السامري الرحيم.

أما الرياضة الثانية فكانت في دير كريمزان في مدينة بيت جالا بحضور الأب الدكتور فيصل حجازين، الأمين العام للمدارس، والأخ الفرير الدكتور داود كسابرة الذي قاد التأملات الروحية في بداية الرياضة الروحية. وألقى الأب حجازين محاضرة بعنوان "المسيحيون مدعوون أن يكونوا رحماء كالآب"، والتي تناول فيها عدة جوانب روحية في زمن الصوم، وركز على تطبيق الرحمة في الحياة المدرسية وحياة المعلم التعليمية والأسرية وكيفية التعامل مع الآخرين انطلاقاً من الرحمة.

وأطلق الأمين العام كتاب "آية وحكاية" للمؤلفة شهرزاد عواد التي قامت بسرد مقاطع من الإنجيل على شكل زجل شعبي ليسهل حفظ آياته. من جهتها أوضحت عواد أهمية وجود الكتاب لما له أهمية كبيرة في حياة الطالب المسيحي وأسرته، ولتعريف الطلاب على الكتاب المقدس من خلال الأغنية الشعبية. وقد تم توزيع الكتاب الجديد على كافة المعلمين المتواجدين، كما سيتم توزيعه على العديد من الرعايا والمدارس خلال الأسابيع القادمة.