موقع أبونا abouna.org - إعلام من أجل الإنسان | يصدر عن المركز الكاثوليكي للدراسات والإعلام في الأردن - رئيس التحرير: الأب د.رفعت بدر

الرئيسية /
العالم
نشر الثلاثاء، ٥ سبتمبر / أيلول ٢٠١٧
الأخت ماريا تغنّي للبابا فرنسيس في كولومبيا.. بوب وراب ’لنظهر له حبّنا‘

كالي - أ ف ب :

الراهبة الشابة من بوغوتا ماريا فانتينا دي لوس انخليس تغني الراب، وقد شاركت في مسابقات غنائية وهي ستحقق حلمها بالغناء أمام البابا فرنسيس خلال زيارته لكولومبيا الأسبوع الحالي.

تنتمي الراهبة القصيرة القامة والمفعمة حيوية وسحرًا، إلى المجموعة الفائزة في مسابقة لاختيار النشيد الذي سيرافق زيارة البابا إلى كولومبيا من السادس من أيلول الى العاشر منه.

والأغنية الفائزة "ديموس إل بريمير باسو" (فلنخطو الخطوة الأولى) تجمع بين الموسيقى التقليدية والبوب والراب، مع كلمات تتغنى بالسلام، وهي ستبث خلال تنقلات البابا بين حشود المؤمنين.

وسيزور البابا فرنسيس، وهو من رعاة اتفاق السلام الموقع بين الميليشيات الثورية المسلحة في كولومبيا (فارك) والحكومة التي وضعت حدًا لنزاع مسلح استمر أكثر من نصف قرن، بوغوتا وميديين وفيافيسينسيو وكارتاخينا.

وأوضحت ماريا فالنتينا (28 عامًا) التي ستغني هذا النشيد برفقة نحو عشرين مغنيًا وعازفًا آخر في أخوية "موسيقيون كاثوليك متحدون"، "ستكون فرصة لنظهر له حبنا لما نقوم به، أي الموسيقى".

وحققت الراهبة شهرة العام الماضي بمشاركتها في مسابقة تلفزيونية "آ اوترو نيفيل" (على مستوى آخر) دعتها في ختامها فرقة "موسيقيون كاثوليك متحدون" الى تأليف فقرة في الاغنية وتأديتها. وقد اختيرت الاغنية بعد ذلك لترافق تنقلات البابا.