موقع أبونا abouna.org - إعلام من أجل الإنسان | يصدر عن المركز الكاثوليكي للدراسات والإعلام في الأردن - رئيس التحرير: الأب د.رفعت بدر

نشر الخميس، ٣٠ مارس / آذار ٢٠١٧
الأخت كارولين طحان من سوريا تفوز بجائزة المرأة الشجاعة لعام 2017

واشنطن – أبونا :

قدمت السيدة الأمريكية الأولى ميلانيا ترمب، جائزة وزير الخارجية للنساء الشجاعات لعام 2017 لمجموعة من النساء الاستثنائيات من مختلف أنحاء العالم، ومن ضمنهن الأخت كارولين طحّان من سوريا.

وتقدم جائزة وزير الخارجية للمرأة الشجاعة سنويًا لتكريم النساء اللاتي يظهرن شجاعة وقيادة استثنائيتين في الدعوة إلى السلام والعدالة، وحقوق الإنسان، والمساواة بين الجنسين وتمكين المرأة، مما يعرض حياتهن في الغالب إلى خطر كبير.

والأخت كارولين عرضت حياتها إلى الخطر من أجل خدمة الناس في هذا البلد الذي تمزقه الحرب ولاتزال نبراسًا للأمل. فقد أوجدت دار الحضانة التي تديرها بيئة آمنة وصديقة لأكثر من 200 طفل مسلم ومسيحي، يعاني كثير منهم من الصدمة جراء مآسي الحرب.

في سياق متصل، عبّرت الرهبنة السالزيانية في العالم، وبشكل خاص في إقليم الشرق الأوسط عن فرحها وتقديرها الكبيرين لاستلام الأخت كارولين طحان جائزة المرأة الشجاعة لعام 2017، بعدما حصلت على المرتبة الأولى من بين ثلاثة عشر سيدة من مختلف أنحاء العالم.

وأشارت الرهبنة إلى أن الأخت طحان هي رئيسة مدرسة دون بوسكو في دمشق، والمسؤولة عن المحاسبة في المستشفى الإيطالي بدمشق، ومنفذة مشاريع المنظمة السامية لشؤون اللاجئين التي تعنى بالمرأة والشباب والأطفال. وقد ثابرت للتخفيف من آلام الشعب السوري، وكانت مصدر أمل لكل إنسان يلتقي فيها.