الأحد الثاني بعد العنصرة

  • strict warning: Declaration of views_handler_field::query() should be compatible with views_handler::query($group_by = false) in /home/abounaor/public_html/sites/all/modules/views/handlers/views_handler_field.inc on line 0.
  • strict warning: Declaration of content_handler_field::element_type() should be compatible with views_handler_field::element_type($none_supported = false, $default_empty = false, $inline = false) in /home/abounaor/public_html/sites/all/modules/cck/includes/views/handlers/content_handler_field.inc on line 0.
  • strict warning: Declaration of views_handler_sort::options_validate() should be compatible with views_handler::options_validate($form, &$form_state) in /home/abounaor/public_html/sites/all/modules/views/handlers/views_handler_sort.inc on line 0.
  • strict warning: Declaration of views_handler_sort::options_submit() should be compatible with views_handler::options_submit($form, &$form_state) in /home/abounaor/public_html/sites/all/modules/views/handlers/views_handler_sort.inc on line 0.
  • strict warning: Declaration of views_handler_sort::query() should be compatible with views_handler::query($group_by = false) in /home/abounaor/public_html/sites/all/modules/views/handlers/views_handler_sort.inc on line 0.
  • strict warning: Declaration of views_handler_filter::options_validate() should be compatible with views_handler::options_validate($form, &$form_state) in /home/abounaor/public_html/sites/all/modules/views/handlers/views_handler_filter.inc on line 0.
  • strict warning: Declaration of views_handler_filter::query() should be compatible with views_handler::query($group_by = false) in /home/abounaor/public_html/sites/all/modules/views/handlers/views_handler_filter.inc on line 0.
  • strict warning: Declaration of views_plugin_query::options_submit() should be compatible with views_plugin::options_submit($form, &$form_state) in /home/abounaor/public_html/sites/all/modules/views/plugins/views_plugin_query.inc on line 0.
  • strict warning: Declaration of views_plugin_style_default::options() should be compatible with views_object::options() in /home/abounaor/public_html/sites/all/modules/views/plugins/views_plugin_style_default.inc on line 0.
  • strict warning: Declaration of views_plugin_row::options_validate() should be compatible with views_plugin::options_validate(&$form, &$form_state) in /home/abounaor/public_html/sites/all/modules/views/plugins/views_plugin_row.inc on line 0.
  • strict warning: Declaration of views_handler_field_user::init() should be compatible with views_handler_field::init(&$view, $options) in /home/abounaor/public_html/sites/all/modules/views/modules/user/views_handler_field_user.inc on line 0.

الأحد الثاني بعد العنصرة

الأب بطرس ميشيل جنحو
2017/06/15

فصل شريف من بشارة القديس متى
(متى 4: 18- 23)

في ذلك الزمان فيما كان يسوع ماشيًا على شاطىء بحرِ الجليل رأى أخوَين وهما سمعانُ المدعوُّ بطرسُ وأندراوسُ أخوهُ يُلقيانِ شبكةً في البحر (لانَّهما كِانا صيَّادين) * فقال لهما هلمّ وراءي فاجعلكما صيَّادَي الناس * فللوقت تركا الشباكَ وتبعاهُ * وجاز من هناك فرأى أخوين آخرين وهما يعقوبُ بنُ زبَدَى ويوحنَّا اخوهُ في سفينةٍ معَ ابيهما زبَدَى يُصلحِان شباكَهما فدعاهما * وللوقتِ تركا السفيَنةَ واباهُما وتبعاهُ * وكانَ يسوع يطوف الجليلَ كلَّهُ يعلّم في مجامعهم ويكرزُ ببشارةِ الملكوتِ ويَشفي كل َّ مرض وكل ضُعفٍ في الشعب.

بسم الأب والأبن والروح القدس الإله الواحد أمين.

أيها الأحباء نحن الآن في الأحد الثاني بعد العنصرة. وأشعر من خلال الفقرة الأنجيلية لهذا اليوم وإنجيل الأحد السابق أنهما مرتبطان جداً بأحد العنصرة. في يوم الخمسين حل الروح القدس ودوره متعدد وأحد أدواره هو أنه يؤسس فينا القداسة. فلنهتم بهذا الأمر عسى أن كل واحد منا يكون له حصة من خلال أنه نال الروح القدس وكل منا قد ناله خاصة في يوم معموديته.

إنجيل دعوة يسوع للرسل الأوائل. لقد دعى بطرس وأندراوس ثم يعقوب ويوحنا. كانت الدعوة من قِبل الله بشخص يسوع المسيح فلبّى كل واحد من هؤلاء صوت الله قائلاً في نفسه: سأكون معك ولا أعرف ما هو مصيري ولكنني أعرف أنني من خلالك سأنال ما أنت تريده لي.

إنجيل اليوم دعوة تقول لنا: أتريد بحقّ أن تجذب وتربّي الآخرين على أعمال الخير والبرّ؟ اتبع أنت يسوع بحقّ، واقرأ إنجيله لتصير حضوراً حيّاً له. ومتى صرت كذلك تُساهم، من دون أن تعرف كيف، في منح غيرك المجد والكرامة والسلام، وبالتالي الخلاص الذي من أجله صار كلمة الله إنساناً مثلنا.

ان يسوع المسيح هو الملكوت وهو نفسه الطريق المؤدية الى الملكوت السماوي التي لا يسلك فيها الا من تبعه. لذلك يقول: "ان اراد احد ان يتبعني فليكفر بنفسه ويحمل صليبه ويتبعني" (مرقس 8: 34) .يعني انه لا يكره احدا ولا يرغب ان يكون بين مؤمنيه من يشعر بعدم الرضى بان يسلم حياته تسليما كاملا.

الملكوت هو يسوع المسيح الوديع الهادئ المتواضع القلب ،الذي لا يرغب في مديح الاخرين له، ولاجل هذا علينا نحن المؤمنين بيسوع ان لا نفتخر او نتكبر على اي انسان، فلا نستكبر امام الناس ولا امام انفسنا، واذا فعلنا خيرا او قمنا بمعونة وكنا مفضلين على كثيرين ،لنعلم ان كل ما يستحق الثناء ليس منا بل هو عطية الله الذي اودعها فينا.

لا يوجد طريق الى الملكوت الى يسوع سوى الطريق التي اعلنها لنا يسوع المسيح وهي طريق فريدة ووحيدة لبلوغ الى الملكوت فتحتاج الى الجهاد والتوبة .

فاذا كنتم تفكرون في الابدية،فكروا فهي اما سعادة ابدية او جحيم ابدي وللوصول اليها لا يوجد سوى طريقين احدهما رحبة وسهلة والداخلون فيها كثيرون والاخرى حرجة وصعبة والداخلون فيه قلة .

عندما يسكن الروح القدس فينا يمنحنا النور والايمان فبدون الروح لا يوجد ايمان حي، وبدون نور المسيح يصبح احكم الناس اعمى تماما لا يرى اعمال الله وطرقه.

لما يسكن الروح القدس فينا يولد في قلبنا المحبة الحقيقية التي تشبه نيرانا نقية تنشر حرارة وضياء المسيح وتصبح اساساً لكل عمل صالح .

إنَّ يسوع المسيح كما كان يدعو في ذلك الزمان الرُّسل كذلك فإنَّه يدعونا نحن الآن ويقول لنا:” تعالوا إليَّ يا جميع المتعبين والثقيلي الأحمال وأنا أريحكم (متَّى 11: 29)، ولكن للأسف فلا أحد منا يسمع نداءه الإلهي ويقبل راحته.

السيد المسيح قد سبق وقال: ليس ملكي انا من هذا العالم. ولكن ان حلّ ملكوتي في هذا العالم حينئذ تكون المسكونة ملكوت سعادة وفرح.

عليك أيها الإنسان أن تبي نفسك وتشعر أن بلوغ الهدف ليس بسهل . كثيرون لا يحبون التغير يحبون أن يبقوا كما هم بقولهم: "أنا هكذا... أنا أهكذا أشعر بنفسي... أنا هكذا أريد أن أعمل" لا يحاولون أن يغيروا من خلال تماس الروح القدس بأنفسهم، لا يحاولون أن يغيروا تلك النفوس لتكون متقدسة ومتغيرة ومتألهة. الله هو الآتي فمن أنت الذي ترضى لنفسك أن تبقى بما هي عليه دون أن يمسك الإله بمعطياته الإلهية ويدعوك لتكون كما أنت بأنك أهل لكي تكون.

كثيرون عندما يكونوا في الكنيسة حاضرين بأجسادهم فقط وأمَّا ذهنهم فيبقى خارجها منشغلاً بأعمالهم الخاصَّة وباهتماماتٍ دنيويَّةٍ أخرى. يا لغباء هؤلاء الّذي يحترمون حياتهم هذه أكثر من ملكوت الله الأبدي.

التلاميذ بعد دعوتهم تركوا كل شيء وتبعوا النور، ونحن علينا واجب مهم أن نترك العتاقة ونسير مع يسوع.

درب القداسة يأتي بدعوة لجميع الناس. البعض رسل والبعض تلاميذ والبعض يحملون الأشفية ولكن الكل عليهم أن يتعاونوا مع أنفسهم، علينا أن نحافظ على البنية الإساسية وهي الكتاب المقدس ويكون رفيقنا في حياتنا كي بواسطته نغترف من الحكمة ونصير اشداء لنا آذانٌ روحيةٌ مصغية للصوت الإلهي لنتعلم ما يقول لنا.

هل أنَّ كلمة الله قد ضعفت ولا تستطيع أن تُجذب قلب الإنسان؟ لا إنَّها لم تضعف، لأنّ كلمة الله غير قابلة للتغير.

علق عن طريق الفيس بوك علق عن طريق الموقع

التعليقات

أرسل تعليقا

لن يظهر للقراء