الأب ميكاليشك نائبًا لأمين عام مجلس الهيئات الأسقفية في أوروبا

  • strict warning: Declaration of views_handler_field::query() should be compatible with views_handler::query($group_by = false) in /home/abounaor/public_html/sites/all/modules/views/handlers/views_handler_field.inc on line 0.
  • strict warning: Declaration of content_handler_field::element_type() should be compatible with views_handler_field::element_type($none_supported = false, $default_empty = false, $inline = false) in /home/abounaor/public_html/sites/all/modules/cck/includes/views/handlers/content_handler_field.inc on line 0.
  • strict warning: Declaration of views_handler_sort::options_validate() should be compatible with views_handler::options_validate($form, &$form_state) in /home/abounaor/public_html/sites/all/modules/views/handlers/views_handler_sort.inc on line 0.
  • strict warning: Declaration of views_handler_sort::options_submit() should be compatible with views_handler::options_submit($form, &$form_state) in /home/abounaor/public_html/sites/all/modules/views/handlers/views_handler_sort.inc on line 0.
  • strict warning: Declaration of views_handler_sort::query() should be compatible with views_handler::query($group_by = false) in /home/abounaor/public_html/sites/all/modules/views/handlers/views_handler_sort.inc on line 0.
  • strict warning: Declaration of views_handler_filter::options_validate() should be compatible with views_handler::options_validate($form, &$form_state) in /home/abounaor/public_html/sites/all/modules/views/handlers/views_handler_filter.inc on line 0.
  • strict warning: Declaration of views_handler_filter::query() should be compatible with views_handler::query($group_by = false) in /home/abounaor/public_html/sites/all/modules/views/handlers/views_handler_filter.inc on line 0.
  • strict warning: Declaration of views_plugin_query::options_submit() should be compatible with views_plugin::options_submit($form, &$form_state) in /home/abounaor/public_html/sites/all/modules/views/plugins/views_plugin_query.inc on line 0.
  • strict warning: Declaration of views_plugin_style_default::options() should be compatible with views_object::options() in /home/abounaor/public_html/sites/all/modules/views/plugins/views_plugin_style_default.inc on line 0.
  • strict warning: Declaration of views_plugin_row::options_validate() should be compatible with views_plugin::options_validate(&$form, &$form_state) in /home/abounaor/public_html/sites/all/modules/views/plugins/views_plugin_row.inc on line 0.
  • strict warning: Declaration of views_handler_field_user::init() should be compatible with views_handler_field::init(&$view, $options) in /home/abounaor/public_html/sites/all/modules/views/modules/user/views_handler_field_user.inc on line 0.

الأب ميكاليشك نائبًا لأمين عام مجلس الهيئات الأسقفية في أوروبا

أبونا
2018/01/10

عيّن الكاهن السلوفاكي مارتن ميكاليشك نائبًا لأمين عام مجلس الهيئات الأسقفية في أوروبا، لمدة خمس سنوات (2018-2023)، ليخلف بذلك النائب السابق، الأب ميشيل ريميري، الذي شغل المنصب ما بين 2012 وحتى 2017.

وتعليقًا على تعيينه، قال الأب مارتن إن هذا التعيين يأتي كدعوة من الرب، شاكرًا رئاسة المجلس على الثقة التي منحها إياه، طالبًا من الرب أن يوجه خطواته في خدمته الجديدة تجاه الكنيسة في أوروبا. ولفت إلى أن أوروبا تواجه العديد من التحديات، إلا أنها كذلك مهد الحضارة المسيحية، حيث تملك في ثقافتها وقيمها الحلول للخروج من صعوباتها.

يذكر أن الأب ميكاليشك من مواليد عام 1974، سيم كاهنًا لأبرشية نيترا (سلوفاكيا) عام 1999. وفي ذات العام أنهى دراسته في الفلسفة واللاهوت من جامعة كومينيوس في نيترا (سلوفاكيا)؛ كما درس في جامعة سازبورغ خلال الأعوام 1993-1995. حاز على الإجازة الكنسية في التعليم المسيحي من الجامعة السالزيانية الحبرية في روما عام 2005، وعلى درجة الدكتوراة من جامعة كومينيوس في براتيسلافا عام 2008.

ومنذ عام 2007، أصبح يدرّس في المعهد الإكليريكي التابع لأبرشية نيترا، وخلال الأعوام 2008-2017، شغل منصب مدير المكتب الأبرشي في نيترا (سلوفاكيا)، كما شغل منسقًا لكوريا الأساقفة في نيترا (سلوفاكيا). ومنذ كانون الثاني 2018 أصبح يشغل منصب نائب الأمين العام في مجلس الهيئات الأسقفية في أوروبا. وهو يتحدث الألمانية، والإيطالية والإنجليزية، إضافة إلى لغته الأم السلوفاكية.

علق عن طريق الفيس بوك علق عن طريق الموقع

التعليقات

أرسل تعليقا

لن يظهر للقراء