موقع أبونا abouna.org - إعلام من أجل الإنسان | يصدر عن المركز الكاثوليكي للدراسات والإعلام في الأردن - رئيس التحرير: الأب د.رفعت بدر

نشر الخميس، ٣١ مارس / آذار ٢٠١٦
الأب ثابت يحيي أمسية ترانيم روحية في كنيسة العائلة المقدسة برام الله
رام الله – عماد فريج :

"برام الله تجمعنا... وقعدنا وتربعنا... واللي بحب يسوع... يتفضل يقعد معنا"، على وقع كلمات هذه الترنيمة ذات اللحن التفاعلي، تجمع مئات المؤمنين من مختلف الكنائس، مساء الثلاثاء، في كنيسة العائلة المقدسة للاتين في رام الله، وتفاعلوا "بالفرح والدموع" مع الأمسية الروحية التي قدمها الأب فادي ثابت من جمعية المرسلين اللبنانيين للموارنة، والذي حل ضيفاً من لبنان حاملاً معه ذخائر أربعة من قديسي الرهبنة المارونية هم شربل، رفقا، نعمة الله وإسطفان.

وحضر الأمسية عدد من رعاة كنائس مدينة رام الله ولفيف من كهنة البطريركية اللاتينية والأخوات الراهبات.

ورحب راعي الكنيسة الأب إبراهيم شوملي بالأب فادي ثابت وبكافة الحضور، مؤكداً أن الأمسية تأتي ضمن تحضيرات الكنيسة في زمن الصوم الأربعيني والذي يسبق عيد الفصح المجيد بحسب التقويم الشرقي، حيث تحتفل الكنائس موحدة بالعيد في مدينة رام الله. وقال "إن تكريم القديسين وطلب شفاعتهم يأتي في صلب التعليم المسيحي"، داعياً الشباب المسيحي إلى السير على درب القداسة في حياتهم الروحية والاجتماعية والعملية.

وقدم الأب فادي ثابت مجموعة من الترانيم الخاصة به والمستمدة من الوصايا العشر وإكرام الوالدين ومحبة الله والقريب، إلى جانب فقرة تأمل روحي ترافقت مع إضاءة الشموع والصمت والخشوع. وقال "إن السيد المسيح يدعونا إلى الفرح، ولا بد لنا أن نكون فرحين ومتفاعلين ونحن نرنم ونصلي". ودعا المؤمنين إلى الالتزام بالصوم والصلاة وتقديم الصدقة ومصالحة القريب خلال فترة الزمن الأربعيني.

وفي ختام الأمسية، قدم الأب شوملي درعاً تكريمياً للأب ثابت يتضمن الصلاة الربية، داعياً إياه إلى ذكر كافة أبناء مدينة رام الله في صلاته. وأشرفت مجموعة كشافة العائلة المقدسة الفلسطينية على النظام والترتيب خلال الأمسية، في حين قام المجلس الرعوي بدعوة كافة الحضور إلى حفل عشاء تقشفي برفقة الأب فادي ثابت وكافة الكهنة.