موقع أبونا abouna.org - إعلام من أجل الإنسان | يصدر عن المركز الكاثوليكي للدراسات والإعلام في الأردن - رئيس التحرير: الأب د.رفعت بدر

نشر السبت، ٣ ديسمبر / كانون الأول ٢٠١٦
الأب السالزياني عبده فتحي ينتقل إلى أحضان الآب في السماء

القاهرة - سالزيان الشرق الأوسط :

انتقل إلى أحضان الآب السماوي الأب السالزياني عبده فتحي إثر حادث سير أليم على طريق المنيا جنوب مصر. وسيقام قداس لراحة نفسه في كنيسة دون بوسكو بالزيتون في القاهرة يوم الأحد 2016/12/4، الساعة 11.00 صباحاً.

ولد الأب عبده فتحي في محافظة المنيا، بصعيد مصر، عام 1973. انضم إلى الرهبنة السالزيانية عام 1995. بعد مضي عام، توجّه إلى إيطاليا حيث أبرز نذوره الرهبانية. درس الفلسفة بين عامي 1997-1998، وقام بتجديد نذوره الرهبانية في بيت دون بوسكو في القاهرة، من بعدها أرسل إلى مدينة القامشلي السورية للقيام بخبرة سالزيانية لمدة عامين (1998–2000).

عاد مجدّداً إلى القاهرة ليجدد نذوره الرّهبانية بتاريخ 2000/9/7. توجّه إلى الأراضي المقدسة لدراسة اللاهوت، وأبرز نذوره الدائمة هناك عام 2002. بعد الرسامة الكهنوتية، أرسل إلى بيت لحم ليخدم كمستشار ومسؤول عن المركز السالزياني هناك لعامين (2003 – 2005).

التحق بالجامعة الحبرية السالزيانية في روما ليختص بالمجال التربوي عام 2005، وبعد مضي ست سنوات عاد إلى القاهرة ليخدم كمستشار وكمدرس في مدرسة دون بوسكو الصناعية حتى عام 2013، من بعدها خدم كمدير للمدرسة ورئيس للجماعة السالزيانية. بعدها دخل إلى الأبرشية في المنيا ليتولى مهامًا خاصة.

تمتع الأب عبده بذكائه وقوة شخصيته، حيث تجلى ذلك في دراساته الجامعية ومن خلال علاقاته بالناس من حوله، سعى لبذل نفسه في سبيل الآخرين مقتديًا بالمعلم الأول يسوع المسيح، أحب الرهبنة السالزيانية حبًا جمًا، وأحب الشبيبة حبًاً خالصًا على مثال أمير التربية القديس يوحنا بوسكو مؤسس الرهبنة السالزيانية.