موقع أبونا abouna.org - إعلام من أجل الإنسان | يصدر عن المركز الكاثوليكي للدراسات والإعلام في الأردن - رئيس التحرير: الأب د.رفعت بدر

نشر الإثنين، ١٥ أغسطس / آب ٢٠١٦
الأباتي نعمة الله الهاشم: الرهبانية اللبنانية تبقى وفية لهويتها

غزير - وكالات :

احتفل رئيس الرهبانية اللبنانية المارونية الأباتي نعمة الله الهاشم مع مجلس المدبرين العامين، الآباء: كرم رزق، هادي محفوظ، جوزف قمر وطوني فخري، بقداس الشكر في مقر الرئاسة العامة بدير مار انطونيوس، في غزير.

وأكد الأب العام في عظته أن "الرهبانية اللبنانية، تبقى وفية لهويتها، وهويتها لبنان وفق الرؤية التي رسمها البابا يوحنا بولس الثاني، وقد رفعه من بلد الى مستوى الرسالة ورسالة لبنان في وحدته وتعددية ابنائه في ثقافتهم، وانفتاحهم، وفي سعيهم المشترك لايجاد حلول تشكل انعكاسا لايمانهم بالله على ارض الواقع. ونكون قدوة لاخوتنا في الشرق الاوسط ليبلغوا السلام، ويخرجوا من دوامة العنف عبر رحابة الحوار الانساني الرصين".

وأضاف: "جسدت الرهبانية مثالا في ممارساتها كمؤسسة تنطلق من اولوية الله فيها عن عظمتها، فنمت فيها القداسة، وانتشرت أديارها، وأسهمت في خدمة المجتمع، وحلت في بلدان الانتشار حيثما حل ابناء الوطن وابناء الكنيسة. اليوم نريد ان نوجه لكل ابنائها في لبنان وبلدان الانتشار كلمة شكر وتقدير على شهادتهم لاولوية الله وعلى خدمتهم في الوقت عينه الخدمات المتنوعة في حقول الرسالات الرعوية الروحية والتربوية والتعليمية والجامعية والاستشفائية والاجتماعية".