موقع أبونا abouna.org - إعلام من أجل الإنسان | يصدر عن المركز الكاثوليكي للدراسات والإعلام في الأردن - رئيس التحرير: الأب د.رفعت بدر

نشر السبت، ٧ سبتمبر / أيلول ٢٠١٩
افتتاح مؤتمر الشرق الأوسط للسالزيان المعاونين

بيروت – سورين خودانيان :

تحت عنوان "إنني أستطيع.. بسببك"، افتتح أمس في بلدة حصون اللبنانية مؤتمر الشرق الأوسط للسالزيان، بمشاركة 130 سالزياني قدموا من مصر وفلسطين ولبنان وسورية والأردن، ويستمر حتى الثامن من أيلول الحالي.

وحضر الافتتاح المنسق العالمي للسالزيان المعاونين ومستشار الشرق الأوسط من إيطاليا، والرئيس الإقليمي لسالزيان الشرق الأوسط الأب أليخاندرو ليون، ومندوب السالزيان المعاونين في إقليم الشرق الأوسط الأب داني قريو.

وقال المنسق العالمي الأب انطونيو: إن الكتاب الذي أحمله معي دائمًا يوجد فيه ثلاث خيوط تمثل بالنسبة لي قوانين دون بوسكو. فالخيط الواحد ضعيف لوحده، وعندما نشبك الثلاثة، نجد هذه الخيوط أقوى معًا، ونحن كذلك لا نستطيع أن نكون معاونين لوحدنا. إن الخيوط الثلاثة تمثل عائلتنا السالزيانية: الرهبان والراهبات والمعاونين؛ إنها حضورنا وقوتنا في العالم وبالأخص في الشرق الأوسط.

وسيتم خلال المؤتمر مناقشة موضوعات روحية وصلوات وتنشيط سالزياني، وزيارة كاهن أبرشية جبيل، وتدشين شخص القديس يوحنا بوسكو في شارع دون بوسكو بالكحالة. فيما يمثّل الأردن السيد عصام عويضة.

يذكر أن آخر لقاء من هذا النوع عقد عام 2002.

للمزيد من الصور:
https://www.facebook.com/pg/www.abouna.org/photos/?tab=album&album_id=2…