اغتيال ثالث كاهن في الفيلبين خلال 6 شهور

اغتيال ثالث كاهن في الفيلبين خلال 6 شهور

مانيلا - وكالات
2018/06/12

أعلنت الشرطة الفلبينية، يوم الأحد، أن كاهنًا كاثوليكيًا قد اغتيل بالرصاص داخل كنيسة في إقليم نويفا إيسيغا (96 كيلومتراً شمال مانيلا)، بينما كان يستعد للاحتفال بقداس الأحد في كنيسة بارانجاي ماياموت، ليصبح ثالث كاهن يقتل خلال ستة شهور في الفلبين.

وقال بيان رئيس الأساقفة رومولو فاليس، رئيس مؤتمر الأساقفة الكاثوليك في الفلبين، "إننا نشعر بحزن عميق جراء قتل كاهن آخر بوحشية"، هو الأب ريشموند نيلو، مطالبًا "السلطات الأمنية التحرّك بسرعة في تحقيقاتها، وملاحقة مرتكبي هذه الجريمة الشنيعة وتقديهم للعدالة".

وأطلق مسلحان مجهولان النار على القس عبر نافذة أربع مرات، وفقًا لتحقيق أولي للشرطة. ووقع الهجوم بعد أقل من أسبوع من إصابة كاهن آخر في إطلاق نار بمدينة كالامبا، في إقليم لاجونا، جنوب مانيلا، يوم الأربعاء الفائت، وهو اليوم يتلقى العلاج.

وفي 29 نيسان الماضي، أطلق الرصاص على الأب مارك فينتورا (37 عامًا)، الذي كان معروفًا بمناهضة التعدين، وأردي قتيلاً بعد قداس في إقليم كاجايان شمالي الفلبين. وفي الرابع من كانون الأول، تم اغتيال الأب مارسيليتو بايز (72 عامًا) بالرصاص أيضًا في بلدة جاين بإقليم نويفا إيسيجا.

علق عن طريق الفيس بوك علق عن طريق الموقع

التعليقات

أرسل تعليقا

لن يظهر للقراء