اطلاق حملة ’قوتك من قوِّتها‘ للتوعية بدور المرأة

  • strict warning: Declaration of views_handler_field::query() should be compatible with views_handler::query($group_by = false) in /home/abounaor/public_html/sites/all/modules/views/handlers/views_handler_field.inc on line 0.
  • strict warning: Declaration of content_handler_field::element_type() should be compatible with views_handler_field::element_type($none_supported = false, $default_empty = false, $inline = false) in /home/abounaor/public_html/sites/all/modules/cck/includes/views/handlers/content_handler_field.inc on line 0.
  • strict warning: Declaration of views_handler_sort::options_validate() should be compatible with views_handler::options_validate($form, &$form_state) in /home/abounaor/public_html/sites/all/modules/views/handlers/views_handler_sort.inc on line 0.
  • strict warning: Declaration of views_handler_sort::options_submit() should be compatible with views_handler::options_submit($form, &$form_state) in /home/abounaor/public_html/sites/all/modules/views/handlers/views_handler_sort.inc on line 0.
  • strict warning: Declaration of views_handler_sort::query() should be compatible with views_handler::query($group_by = false) in /home/abounaor/public_html/sites/all/modules/views/handlers/views_handler_sort.inc on line 0.
  • strict warning: Declaration of views_handler_filter::options_validate() should be compatible with views_handler::options_validate($form, &$form_state) in /home/abounaor/public_html/sites/all/modules/views/handlers/views_handler_filter.inc on line 0.
  • strict warning: Declaration of views_handler_filter::query() should be compatible with views_handler::query($group_by = false) in /home/abounaor/public_html/sites/all/modules/views/handlers/views_handler_filter.inc on line 0.
  • strict warning: Declaration of views_plugin_query::options_submit() should be compatible with views_plugin::options_submit($form, &$form_state) in /home/abounaor/public_html/sites/all/modules/views/plugins/views_plugin_query.inc on line 0.
  • strict warning: Declaration of views_plugin_style_default::options() should be compatible with views_object::options() in /home/abounaor/public_html/sites/all/modules/views/plugins/views_plugin_style_default.inc on line 0.
  • strict warning: Declaration of views_plugin_row::options_validate() should be compatible with views_plugin::options_validate(&$form, &$form_state) in /home/abounaor/public_html/sites/all/modules/views/plugins/views_plugin_row.inc on line 0.
  • strict warning: Declaration of views_handler_field_user::init() should be compatible with views_handler_field::init(&$view, $options) in /home/abounaor/public_html/sites/all/modules/views/modules/user/views_handler_field_user.inc on line 0.

اطلاق حملة ’قوتك من قوِّتها‘ للتوعية بدور المرأة

عمان - بترا
2018/11/19

اطلق "مركز المرأة العربيَّة اليوم" حملة اليوم السبت بعنوان: قوتك من قوِّتها، بمشاركة 100 إعلاميٍ وإعلاميَّة يمثلون عددا من الدول العربية، بهدف دعم حقوق المرأة ورفض الصُّور النَّمطيَّة المُرتبِطة بها.

وقالت مديرة المركز ربى ريحاني التي اطلقت الحملة: إنَّ الهدف الرئيسَ من الحملة هو حثُّ المرأة على أن تكون عنصرًا فاعلًا في تطوُّر المجتمع من خلال دعم غيرها من النِّساء بالقوَّة الَّتي تحتاجها لتعزيز ثقتها بنفسها، وإطلاق إمكانيَّاتها عن طريق الإيمان بها، واحترامها، وتمكينها.

وأكَّدت دور الإعلام في نشر الوعي، وتغيير أنماط التَّفكير السَّلبيَّة، والمساهمة في تحقيق أهداف الحملة الَّتي تركز على زيادة الوعي بين النِّساء فيما يتعلَّق بالصُّور النَّمطية الَّتي تمَّ تبَنِّيها عن النِّساء الأخريات، وكيف أصبحت هذه الصُّورة محرِّكًا سلبيًّا في مختلف نواحي الحياة.

وبحسب ريحاني، فإنَّ الحملة تستمرُّ لمدَّة ثلاثة أسابيع يتخلَّلها عدد من الورشات التَّدريبيَّة، والنَّدوات في مختلف مناطق المملكة؛ بهدف تثقيف المرأة بكيفيَّة تحقيق المساواة بين النِّساء أنفسهنَّ، وتشجيع التَّغيير في مواقف النِّساء تجاه النِّساء الأخريات.

وقالت مديرة البرامج في المركز بسمة قمُّوه إنَّ المساواة الَّتي تُطالب بها المرأة ليست قضيَّة بينها وبين الرَّجل فحَسب، وإنَّما تمتدّ لتكون قضيَّة بينَها وبين المرأة نفسِها احيانا كثيرة، وان َالحملة ستسلِّط الضَّوء على ثلاثة محاور رئيسَة هي الصُّور النَّمطيّة، والممارسات، والمواقف الَّتي تبنَّتها المرأة ضدَّ المرأة، وكيف تستطيع المرأة أن تحترم وتثق بالمرأة الأخرى، وكيف يمكن أن تلعب دورًا كبيرًا في تمكين وتشجيع غيرها من النِّساء، إضافة إلى دورها في المساهمَة في تقدُّم حقوق المرأة لأجيال قادمة.

يُذكر أنَّ المركز أطلق في الشَّهر الماضي مسابقة على مواقع التَّواصل الاجتماعيِّ، دعا فيها النِّساء للمشارَكة من خلال تسجيل فيديو لأنفسهنَّ؛ لتوجيه رسالة للمرأة بأفكار عمليَّة تعبِّر فيها عن احترام المرأة للمرأة، ودعمها لها رغم الاختلافات.

علق عن طريق الفيس بوك علق عن طريق الموقع

التعليقات

أرسل تعليقا

لن يظهر للقراء