اختتام المؤتمر الشرق الأوسطي لمعاوني السالزيان في لبنان

  • strict warning: Declaration of views_handler_field::query() should be compatible with views_handler::query($group_by = false) in /home/abounaor/public_html/sites/all/modules/views/handlers/views_handler_field.inc on line 0.
  • strict warning: Declaration of content_handler_field::element_type() should be compatible with views_handler_field::element_type($none_supported = false, $default_empty = false, $inline = false) in /home/abounaor/public_html/sites/all/modules/cck/includes/views/handlers/content_handler_field.inc on line 0.
  • strict warning: Declaration of views_handler_sort::options_validate() should be compatible with views_handler::options_validate($form, &$form_state) in /home/abounaor/public_html/sites/all/modules/views/handlers/views_handler_sort.inc on line 0.
  • strict warning: Declaration of views_handler_sort::options_submit() should be compatible with views_handler::options_submit($form, &$form_state) in /home/abounaor/public_html/sites/all/modules/views/handlers/views_handler_sort.inc on line 0.
  • strict warning: Declaration of views_handler_sort::query() should be compatible with views_handler::query($group_by = false) in /home/abounaor/public_html/sites/all/modules/views/handlers/views_handler_sort.inc on line 0.
  • strict warning: Declaration of views_handler_filter::options_validate() should be compatible with views_handler::options_validate($form, &$form_state) in /home/abounaor/public_html/sites/all/modules/views/handlers/views_handler_filter.inc on line 0.
  • strict warning: Declaration of views_handler_filter::query() should be compatible with views_handler::query($group_by = false) in /home/abounaor/public_html/sites/all/modules/views/handlers/views_handler_filter.inc on line 0.
  • strict warning: Declaration of views_plugin_query::options_submit() should be compatible with views_plugin::options_submit($form, &$form_state) in /home/abounaor/public_html/sites/all/modules/views/plugins/views_plugin_query.inc on line 0.
  • strict warning: Declaration of views_plugin_style_default::options() should be compatible with views_object::options() in /home/abounaor/public_html/sites/all/modules/views/plugins/views_plugin_style_default.inc on line 0.
  • strict warning: Declaration of views_plugin_row::options_validate() should be compatible with views_plugin::options_validate(&$form, &$form_state) in /home/abounaor/public_html/sites/all/modules/views/plugins/views_plugin_row.inc on line 0.
  • strict warning: Declaration of views_handler_field_user::init() should be compatible with views_handler_field::init(&$view, $options) in /home/abounaor/public_html/sites/all/modules/views/modules/user/views_handler_field_user.inc on line 0.

اختتام المؤتمر الشرق الأوسطي لمعاوني السالزيان في لبنان

بيروت – سورين خودانيان
2019/09/10

اختتم مساء الأحد في بلدة الحصون اللبنانية المؤتمر الشرق الأوسطي لمعاوني السالزيان، بقداس احتفالي بعيد العذراء مريم.

جاء ذلك بحضور الرئيس الإقليمي لمعاوني السالزيان في الشرق الأوسط الأب أليخاندرو ليون، ومندوب العائلة السالزيانية في الشرق الأوسط الأب داني قريو، والمنسق العالمي أنطونيو بوتشا، ومستشار إيطاليا ومالطا كارلو بللجرينو، ومؤسس جمعية شبيبة دون بوسكو في زغرتا ومندوب الرئيس العام للرهبنة السالزيانية الأب جوزيي كاستي، ولفيف من الكهنة والرهبان والراهبات من البلدان العربية والأجنبية، ومنسقي المراكز المحلية للسالزيان المعاونين.

وفي كلمة ألقاها المنسق العالمي للسالزيان المعاونين، ركز على التنشئة الروحية السالسية، ونشر تعاليم الكنيسة بأسلوب متجدد وحيوي، وإقامة مبادرات لمشاريع كبيرة أو صغيرة بالتعاون مع الرهبان والراهبات وكافة أعضاء العائلة السالسية، والتي تهدف لخير الشبيبة بحيث تتجاوب لتطلعاتهم الحالية.

يذكر أن العائلة السالسية تضم ٣٢ مجموعة، أربعة منهم أسسها القديس يوحنا بوسكو، والبقية تأسست حسب حاجة العصر من الرهبان والراهبات السالزيان أصحاب الكاريزما الخاصة. مع الإشارة إلى أن القديس يوحنا بوسكو أسس جمعية السالزيان المعاونين عام ١٨٧٦، وكانت نبؤة واستباق لمشاركة العلمانيين في حقل الرسالة، جنبًا إلى جنب المكرسين.

ويقدّم السالزيان المعاونون وعد الفقر والعفة والطاعة، بالإضافة إلى الخضوع لتعاليم البابا، ويعيشون هذه الدعوة الخاصة بالرغم من انشغالاتهم اليومية. كما يتبعون يسوع المسيح الإنسان الكامل المرسل من الآب لخدمة كل فئات الجنس البشري وكل طوائفه وجميع مذاهبه وفي كافة الظروف، لتحقيق المثال الإنجيلي الأعلى، القائم على محبة الله ومحبة القريب. والسالزيان المعاونون هم أعضاء الرهبنة الثالثة في العائلة السالزيانية (النظام الاساسي المادة ٨، التزام رسولي).

ومن توصيات المؤتمر إنشاء هيئة تنسيق وطنية تعمل على تسهيل وتعزيز التواصل بين المراكز وإيطاليا والعالم. والمراكز المحلية الموجودة في بلدان الشرق الأوسط حاضرة في: لبنان، سوريا، مصر وفلسطين، وقريبًا في الأردن. وكخطوة أولية سيتم انتخاب مجلس إقليمي منتخب. ومن واجبات هذه الهيئة التوجيه بعمل مشروع لست سنوات مقبلة، وإيجاد العناصرة المناسبة لتنفيذ هذه التوجيهات.

وفي الختام تم تبادل الهدايا التذكارية من سورية ولبنان ومصر والأردن، حيث قدّم السيد عصام عويضة، ممثل الأردن، إلى جميع الضيوف العالميين هدية تذكارية تمثل موقع عماد المسيح والماء المبارك من موقع المغطس، ومجسم للبتراء لجميع المعاونين المشاركين من الشرق الأوسط، والتي تمثل تسليطًا للضوء على أهم المواقع في المملكة الأردنية الهاشمية.

واليوم الاثنين، انتقل الضيوف إلى بلدة الكحالة لوضع نصب تذكاري للقديس ومباركته، في شارع دون بوسكو، علمًا أن تسمية هذا الشارع جاءت من بلدية الكحالة نظرًا للخدمات التي يقوم فيها مركز دون بوسكو الثقافي غير الربحي من أعمال خيرية وتنموية وبيئية على صعيد المنطقة، وكل لبنان.

للمزيد من الصور:
https://www.facebook.com/pg/www.abouna.org/photos/?tab=album&album_id=25...

علق عن طريق الفيس بوك علق عن طريق الموقع

التعليقات

أرسل تعليقا

لن يظهر للقراء