موقع أبونا abouna.org - إعلام من أجل الإنسان | يصدر عن المركز الكاثوليكي للدراسات والإعلام في الأردن - رئيس التحرير: الأب د.رفعت بدر

نشر الثلاثاء، ١٥ مارس / آذار ٢٠١٦
اجتماع اللجنة التنسيقية لفعاليات رعية قلب مريم الطاهر
الفحيص - الأخت سيسيل حجازين :

بدعوة من الأب عماد علامات، كاهن رعية اللاتين الفحيص، اجتمعت اللجنة التنسيقية لجميع فعاليات رعية قلب مريم الطاهر، ذلك لتوضيح رسالة وأعمال الفعاليات ولتكوين شبكة جماعية هدفها خدمة الكنيسة ومن خلال مجد الله ومحبة القريب.

وبعد كلمة ترحيبية من الأب علامات، قدمت كل فعالية موجز عن نشاطاتها الروحية والزمنية. وتتكون فعاليات الرعية من: العائلة المقدسة 1، العائلة المقدسة 2، لجنة المحبة، الأخوية المريمية، التعليم المسيحي، الشبيبة بجميع فروعها الخمسة، الخدمة الإعلامية (لاتين الفحيص)، المدرسة، والمكرسين.

وأوضح كاهن الرعية أن تواجد المكرس في كل فعالية هو للخدمة والتوضيح والإرشاد، مشدداً على أن رسالته تكمن في دعم المسيرة نحو الأمام. وأعلن عن تكوين شبكة بين مختلف الفعاليات تحت اسم "اللجنة التنسيقية" هدفها تدعيم روح الشركة، وتم انتخاب لجنة تأسيسية مكونة من السيد فارس حجازين من لجنة العائلة، والأستاذ رامي نفاع من لجنة الشبيبة العاملة، والسيدة نانسي شحاتيتي من لجنة المحبة "الكاريتاس".

وبخصوص ترتيبات الزمن الأربعيني، فقد تم تقسيم صلاة درب الصليب على جميع فعاليات الرعية، حيث تقدم كل فعالية المساعدة للجماعة المصلية من خلال التأملات بمراحل درب الآلام. كما تم تحديد كل يوم اثنين لعقد لقاء يتم فيه التأمل الروحي حول نصوص الرحمة في الكتاب المقدس. كما تم الإعلان عن عقد رياضة روحية لجميع فعاليات الرعية، ولمن يرغب بالاشتراك، يوم 22/4 في بيت الزيارة لراهبات الوردية.

وبعد نهاية الاجتماع كان هناك فسحة حوارية لتبادل الخبرات وإبداء الرأي والاقترحات والملاحظات البناءة من أجل الخير العام. وفي الختام شكر كاهن الرعية الجميع لتلبيتهم الدعوة، ومن أجل العمل بروح المشاركة وضمن الفريق الواحد.