موقع أبونا abouna.org - إعلام من أجل الإنسان | يصدر عن المركز الكاثوليكي للدراسات والإعلام في الأردن - رئيس التحرير: الأب د.رفعت بدر

نشر السبت، ٢ ابريل / نيسان ٢٠١٦
اتفاقية توأمة بين مدارس البطريركية في فلسطين وجامعة سينسيناتي
بيت جالا - الإدارة العامة :

وقعت مدارس البطريركية اللاتينية في فلسطين اتفاقية توأمة مع جامعة سينسيناتي الأمريكية بهدف تدريب المعلمين حول موضوع التربية الخاصة وتزويدهم باستراتيجيات التعليم. وقد باشر البروفسور ستيفين كريجور الدورة التدربيبة في الأول من آذار لمدة 24 يوم.

وتهدف الدورة إلى دعم معلمي ومعلمات مدارس البطريركية اللاتينية من خلال أساليب فاعلة تسهل التطور التعليمي للطلبة، وذلك إنطلاقاً من الحاجة الملحة إلى تطوير استراتيجيات تدعم الطلبة الذين يواجهون مشاكل أكاديمية وسلوكية. وقد أصغى المدير العام لهذه الرغبة بدعوته لعقد توأمة مع كلية التربية في جامعة سينسيناتي تستمر ثلاث سنوات.

وقامت كل مدرسة بإرسال ثلاثة معلمين لاكتساب الخبرة في هذا المجال، بإنخراطهم في دورة تدريبية اشتملت أولاً التعرف على الاستراتيجيات المتبعة وبناء اختبار تشخيصي للطلبة، وثانياً تكريس جلسة لتحليل نتائج الاختبار التشخيصي، والتدريب على تطبيق الاستراتيجية المناسبة في الغرف الصفية من خلال استغلال تعليم الترائب، وثالثاً القيام بزيارات إرشادية للوقوف على مدى تطبيق المعلم لها.

واختتمت الدورة بتوزيع شهادات المشاركة بالدورة لجميع المشاركين، وبتقديم رسالة شكر وتقدير من البطريرك فؤاد الطوال للبروفسور ستيفن قام بتسليمها له الأب د. فيصل حجازين، المدير العام لمدارس البطريركية اللاتينية في فلسطين.