موقع أبونا abouna.org - إعلام من أجل الإنسان | يصدر عن المركز الكاثوليكي للدراسات والإعلام في الأردن - رئيس التحرير: الأب د.رفعت بدر

نشر الثلاثاء، ١٧ نوفمبر / تشرين الثاني ٢٠١٥
إيطاليا تتخوف من هجمات خلال الاحتفال بسنة اليوبيل

روما - أبونا ووكالات :

حذر وزير الداخلية الإيطالي من مهاجمة تنظيم الدولة الإسلامية العاصمة روما بطائرات مسيرة أثناء الاحتفالات بيوبيل السنة الاستثنائية حول الرحمة، التي تبدأ الشهر القادم. وكشف أنجيلينو ألفانو عن تشديد للإجراءات الأمنية خلال المناسبة تشمل إغلاق المجال الجوي فوق العاصمة أمام الطائرات المسيرة (الطائرات بلا طيار).

وفي كلمة أمام مجلس النواب تناولت الاستعدادات الأمنية بعد تفجيرات باريس الأخيرة، أكد ألفانو أنه سيتم منع الطائرات المسيرة من دخول المجال الجوي فوق روما طوال مناسبة السنة المقدسة للكنيسة التي تبدأ يوم 8 كانون الأول المقبل، ومن المتوقع أن تجتذب ملايين الحجاج إلى العاصمة الإيطالية.

وعقب تهديدات متكررة نسبت إلى تنظيم الدولة على مواقع التواصل الاجتماعي ضد روما والفاتيكان، أوضح الوزير الإيطالي أنه سيتم تشديد الأمن في كل المواقع التي تعتبر أهدافا محتملة، خاصة داخل ساحة القديس بطرس وحولها. وأشار إلى أن الإجراءات الأمنية الجديدة ستركز على الأهداف الأكثر حساسية مثل الفاتيكان، حيث سيتم دخول الزوار إلى الساحة الرئيسية فيه عبر طرق أنشئت خصيصاً وزوّدت بأجهزة وآلات حديثة كاشفة للأسلحة والمتفجرات.