موقع أبونا abouna.org - إعلام من أجل الإنسان | يصدر عن المركز الكاثوليكي للدراسات والإعلام في الأردن - رئيس التحرير: الأب د.رفعت بدر

نشر الأربعاء، ٣ ابريل / نيسان ٢٠١٣
إسرائيل تفتح باب الهجرة للأقباط

القاهرة - وكالة آكي الإيطالية للأنباء :

أعتبر القمص المصري القبطي بطرس بسطوروس وكيل مطرانية كفر الشيخ (شمال القاهرة) بأنه "خبرا غير مفرح"، ما تناولته وسائل الإعلام عن فتح اسرائيل باب هجرة الاقباط اليها وأن اكثر من مائتي عائلة تقدموا بطلبات اللجوء اليها.

وأضاف بسطوروس في تصريح وكالة (آكي) الإيطالية للأنباء الثلاثاء أن "هجرة الناس لبلد مثل اسرائيل ليست بالخبر المفرح، ولكن بعد الثورة هناك حرية وكل انسان يفعل ما يريده"، أما نحن "فلا نوافق ولا نشجع على الهجرة من مصر لاي مكان فما بالك ببلد مثل اسرائيل".

وتابع وكيل مطرانية كفر الشيخ "عموما هذا وطننا ولن نهاجر منه لبعض المشاكل، ومن يفكر بالهجرة مخطئ، ونحن لا نشجع على تصرف خاطئ مثل هذا"، مذكرا بأن موقف البابا الراحل "شنودة" والحالي "تواضروس من زيارة الاماكن المقدسة بالقدس هو الرفض، فما بالك بالهجرة اليها"، واختتم بالقول "أنا شخصيا ضد هذا الكلام".

وأثار إعلان المحامي الإسرائيلي منصور الصموئيلي، من أصل مصري، عن فتح إسرائيل الباب لتلقي طلبات الهجرة من المصريين الأقباط، علامات استفهام في ظل الأجواء التي يعيشها المواطنون المصريون منذ صعود تيار الإسلام السياسي.