موقع أبونا abouna.org - إعلام من أجل الإنسان | يصدر عن المركز الكاثوليكي للدراسات والإعلام في الأردن - رئيس التحرير: الأب د.رفعت بدر

الرئيسية /
روح وحياة
نشر الثلاثاء، ٢٢ نوفمبر / تشرين الثاني ٢٠١٦
إسبانيا تستضيف القمة الدينية من أجل السلام في الشرق الأوسط

مدريد – أبونا ووكالات :

استضافت إسبانيا الأسبوع الماضي على مدار يومين "قمة للقيادات الدينية من أجل السلام في الشرق الأوسط" بمشاركة 25 شخصية دينية، بهدف تعزيز الدور الإيجابي للزعماء الدينيين في بناء السلام في منطقة الشرق الأوسط.

وعقدت قمة الزعماء الدينيين في مدينة أليكانتي، برعاية الحكومة الإسبانية بالتعاون مع منظمة تحالف الحضارات للأمم المتحدة، في حدث فريد من نوعه يجمع بين كبار الشخصيات الدينية اليهودية والمسيحية والإسلامية في المنطقة، لمناقشة دورهم ومسؤولياتهم في المصالحة وتعزيز السلام والحوار بين الفلسطينيين والإسرائيليين.

وافتتح القمة وزير الدولة الإسبانية للشؤون الخارجية اجناسيو ايبانيز، والممثل السامي للأمم المتحدة من أجل تحالف الحضارات ناصر عبدالعزيز الناصر. وكان من بين المشاركين النائب البطريركي للاتين في القدس وفلسطين المطران وليم شوملي، والنائب البطريركي للروم الكاثوليك في الجليل المطران جورج بقعوني، ورئيس الكنيسة الإنجيلية اللوثرية في الأرض المقدسة المطران منيب يونان.

وبحثت القمة التي جرت فعاليات يومها الأول في المركز الثقافي "البيت المتوسطي" سبل تعزيز قيم التسامح والتعايش السلمي والمصالحة بين الأديان وكذلك التصدي للعنف والتطرف ولخطاب الكراهية بين الأديان. واختتمت في العاصمة مدريد باجتماع في مقر وزارة الخارجية الإسبانية مع الوزير ألفونسو داستيس حيث اضطلع على نتائج الاجتماع في أليكانتي وانطباعات القيادات الدينية.