موقع أبونا abouna.org - إعلام من أجل الإنسان | يصدر عن المركز الكاثوليكي للدراسات والإعلام في الأردن - رئيس التحرير: الأب د.رفعت بدر

الرئيسية /
عدل وسلام
نشر السبت، ٢٧ مايو / أيار ٢٠١٧
إدانة دولية للهجوم الإرهابي في المنيا بمصر

نيويورك – الأمم المتحدة :

أدان أعضاء مجلس الأمن الدولي بأقوى العبارات الهجوم الإرهابي البشع الذي وقع في المنيا في مصر ضد المدنيين الأبرياء. ووقف الأعضاء دقيقة صمت حدادًا على أرواح الضحايا.

وجدد الأعضاء، في بيان صحفي، التأكيد على أن الإرهاب بجميع أشكاله وصوره يمثل أحد أخطر التهديدات للسلم والأمن الدوليين. وشدد أعضاء المجلس على الحاجة لتقديم مرتكبي ومنظمي وممولي وداعمي هذه الأعمال الإرهابية المستهجنة إلى العدالة. وحثوا كل الدول، بما يتوافق مع التزاماتها وفق القانون الدولي وقرارات مجلس الأمن ذات الصلة، على التعاون الفعال مع حكومة مصر وجميع السلطات المعنية بهذا الشأن.

وجدد الأعضاء التأكيد على أن الأعمال الإرهابية، هي أعمال إجرامية غير مبررة بغض النظر عن دوافعها ومكان وتوقيت وقوعها أو هوية مرتكبيها. وشددوا على الحاجة لأن تحارب كل الدول التهديدات الناجمة عن الأعمال الإرهابية والماثلة أمام السلم والأمن الدوليين.

وأدان الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش، الهجوم الإرهابي، وفي بيان منسوب إلى المتحدث باسمه، شدد غوتيريش على عدم وجود أي مبرر لمثل هذا العنف المروع". وأعرب عن عميق مواساته لأسر الضحايا ولحكومة مصر وشعبها. وتمنى الشفاء العاجل للمصابين، معربًا عن أمله في أن يتم تحديد هوية مرتكبي هذا العمل البغيض بسرعة وتقديمهم إلى العدالة.