موقع أبونا abouna.org - إعلام من أجل الإنسان | يصدر عن المركز الكاثوليكي للدراسات والإعلام في الأردن - رئيس التحرير: الأب د.رفعت بدر

الرئيسية /
العالم العربي
نشر الإثنين، ٢٣ ابريل / نيسان ٢٠١٨
أمير قطر تميم بن حمد آل ثاني يستقبل البطريرك الماروني الراعي

الدوحة - وكالات :

توّج البطريرك الماروني الكاردينال بشارة بطرس الراعي زيارته للدوحة، الاثنين، بلقاء أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، شاكرًا إياه على مبادرته تقديم أرض لبناء كنيسة القديس شربل في مجمع الأديان، وعلى كل التسهيلات والحفاوة التي خصّته بها قطر لإتمام هذه الزيارة الراعوية.

وأكد أمير قطر خلال اللقاء البلاد "إيمان الدولة بالتعايش بين كل الديانات في العالم العربي لأنها ميزة فريدة"، مبديًا "احترامًا كبيرًا للجالية اللبنانية على الجهود التي بذلتها ولا تزال"، ومعتبرًا أن "لها بصمتها الخاصة في تطور الحياة في البلاد".

وهنأ لبنان بـ"وحدة ابنائه وتضامنهم في وجه الازمة التي تعصف بمنطقة الشرق الاوسط، وكانت لها تداعياتها على لبنان، وتمكنه من المحافظة على الامن والاستقرار". وشدّد على "أهمية دور البطريرك الذي هو دور رجل السلام والحوار والانفتاح، هذا الدور الذي يدفع في اتجاه تعزيز الحوار والتواصل بين الشعوب في العالم العربي والعالم أجمع"، معبّرًا عن "تطلّعه الى زيارة لبنان في المستقبل القريب".