موقع أبونا abouna.org - إعلام من أجل الإنسان | يصدر عن المركز الكاثوليكي للدراسات والإعلام في الأردن - رئيس التحرير: الأب د.رفعت بدر

نشر الثلاثاء، ٢٨ يوليو / تموز ٢٠١٥
أمانة الشبيبة الطالبة المسيحية في حلب تشارك في دورة تدريبية
الشبيبة الطالبة المسيحية - حلب :

شاركت أمانة الشبيبة الطالبة المسيحية في سورية في دورة تدريبية ضمت قادة المنظمات الكنسية في مدينة حلب، أقيمت خلال مخيم في دير السالزيان في بلدة الكفرون، بريف طرطوس، بين تاريخ 16-23 تموز الحالي.

تبنت الدورة فكرة حل المشاكل التي تواجه العمل الكنسي في ظل ظروف مدينة حلب الموجوعة، وذلك من خلال منهج عمل تنوّع بين محاضرات نظرية وورشات عمل وتبادل خبرات معاشة. وقدم الدورة الأب أنطوان فريج ومجموعة من العلمانيين ذوي الاختصاص المهني والخبرة الطويلة في مجال العمل الكنسي، بالإضافة لمشاركات مميزة من الأب فادي نجار، المرشد العام للحركة في حلب.

كما احتوى المخيم على جانب ترفيهي وسياحي حيث زار المشاركون مقام عذراء بلدة الناصرة ودير القديس جاورجيوس في نفس البلدة وفُرد يوم للاسترخاء والاستراحة على شاطىء البحر الأبيض المتوسط كما تميز المخيم بمسير ليلي على جبل السيدة في بلدة الكفرون أحييت فيه مراسم درب الصليب حيث حمل قادة المنظمات الكنسية صليب المسؤولية على أكتافهم معاهدين المصلوب بالمضي قدماً لتمجيد اسمه رغم الألم والخوف.

يذكر أن المخيم كان تتمة لسلسة لقاءات تضم رؤساء المنظمات الكنسية في حلب المدينة المشهورة بتعدد منظماتها الكنسية، وكم لهذه اللقاءات هي شهادة حية بأن التعدد والتنوع رغم اختلاف المظهر وآلية العمل هو غنى حقيقي للكنيسة السورية والعالمية وجوهر واحد بالرب يسوع.

وقد أطلقت أمانة الحركة اللباس الرسمي الجديد ومجلة الرسالة، وهي المجلة التي تضم مشاركات أعضاء الحركة ومقالات مكتوبة بأقلامهم، والتي تهدف لتنمية العضو فكرياً وأدبياً، وذلك خلال القداس الاحتفالي في ختام المخيم، لتعود أمانة الشبيبة الطالبة المسيحية في حلب محملة بزوادة كبيرة من المعلومات والخبرات التي ستنقلها لمسؤولي الحركة خلال الأيام المقبلة.