موقع أبونا abouna.org - إعلام من أجل الإنسان | يصدر عن المركز الكاثوليكي للدراسات والإعلام في الأردن - رئيس التحرير: الأب د.رفعت بدر

نشر الجمعة، ٢٦ مايو / أيار ٢٠١٧
أكثر من 20 شهيدًا في هجوم مسلح على حافلة تقل أقباطًا بالمنيا

المنيا - أبونا :

قال محافظ المنيا عصام البديوي إن 23 شخصًا استشهدوا وأصيب 25 آخرون في هجوم بالرصاص، يوم الجمعة، على حافلة تقل أقباطًا كانت في طريقها إلى أحد الأديرة، في المحافظة الواقعة في جنوب مصر.

وقالت مصادر أمنية مصرية أن مجهولين أطلقوا النار على حافلة تقل أقباطًا، فيما تمشط القوات الشرطية طريق منيا الصحراوي، للقبض على المهاجمين. وقال شهود ومصادر لرويترز إن مسلحين ملثمين هاجموا بالرصاص أقباطًا كانوا متجهين إلى دير الأنبا صموئيل في صحراء المنيا.

في سياق متصل، قالت الكنيسة القبطية الأرثوذكسية في بيان لها عقب الحادث الإرهابي: ’تلقينا بكل الألم والحزن أنباء ذلك الاعتداء الآثم الذي تعرض له مصريين أقباط أثناء ذهابهم صباح اليوم الجمعة لنوال بركة أحد الأديرة، وأسفر عن عدد من الشهداء والجرحى في منطقة مغاغة في صعيد مصر".

وأضافت: ’وإذ نواسي كل هذه الأسر المجروحة، ونتألم مع كل الوطن لهذا العنف والشر الذي يستهدف قلب مصر ووحدتنا الوطنية التي هي أثمن ما نملكه، ونحفظه ونحميه. وإذ نقدر سرعة استجابة المسؤولين، والتعامل مع الحادث، فإننا نامل اتخاذ الإجراءات اللازمة نحو تفادي خطر هذه الحوادث التي تشوه صورة مصر، وتتسبب في آلام العديد من المصريين‘.