موقع أبونا abouna.org - إعلام من أجل الإنسان | يصدر عن المركز الكاثوليكي للدراسات والإعلام في الأردن - رئيس التحرير: الأب د.رفعت بدر

نشر الأحد، ٢ ديسمبر / كانون الأول ٢٠١٨
أطفال حلب يرنمون للسلام على فضائية الأولى الإيطالية

كنيسة اللاتين – حلب :

بمناسبة اقتراب الأعياد المجيدة، وفي الوقت الذي يتحضر فيه كل مسيحيو العالم للاحتفال بها، أطلقت كنيسة اللاتين في حلب مبادرة تهدف للفت الانظار إلى المدينة وأطفالها، وإلى كل أطفال سوريا والمعاناة التي عاشوها خلال ٧ سنوات من الحرب، وعلى الألم الذي يوجد في قلب كل سكان سوريا.

وكانت هذه بالحقيقة مبادرة الرهبان الفرنسيسكان في إيطاليا لدعم الرسالة الفرنسيسكانية والرسالة المسيحية في مدينة حلب وبنفس الوقت لإعطاء أهمية لكل أطفال حلب ولجذب الأنظار على المعاناة التي يعانيها الناس في هذه المدينة المتألمة.

وكتب القائمون على الموقع الالكتروني لكنيسة حلب بانهم فخورون بالعمل الدؤوب من خلال الكثير من المبادرات مثل هذه المبادرة للفت أنظار العالم إلى مدينة حلب التي مازالت ترزح تحت وطأة الألم والفقر، فاختارت من أطفال التعليم وأطفال الكورال الطفلة جيستيليا حلاق للمشاركة في برنامج Zecchino d'oro لهذا العام، لتحمل رسالة سلام باسم أطفال حلب لكل العالم. وقد أرسلت هذه الطفلة مع أمها مرافقة لها مسؤولة التعليم المسيحي في الكنيسة السيدة رولا مستريح إلى مدينة بولونيا الإيطالية في مسرح زيكينو دورو بتقدّم أغنية للأطفال وذلك بالتعاون مع القناة الأولى الإيطالية.

وقال القائمون على الموقع: "نصلي أن يزول شبح الحرب وشبح الشقاق عن بلدنا الحبيبة لكي ينعم الأطفال وينعم الجميع كبارا وصغار بهذه العطية الكبيرة، عطية السلام"، مقدمين الشكر للرهبنة الفرنسسكانية والقناة الأولى الإيطالية على هذا الاهتمام لإيصال صوت حلب إلى العالم.