أسرار العشق

  • strict warning: Declaration of views_handler_field::query() should be compatible with views_handler::query($group_by = false) in /home/abounaor/public_html/sites/all/modules/views/handlers/views_handler_field.inc on line 0.
  • strict warning: Declaration of content_handler_field::element_type() should be compatible with views_handler_field::element_type($none_supported = false, $default_empty = false, $inline = false) in /home/abounaor/public_html/sites/all/modules/cck/includes/views/handlers/content_handler_field.inc on line 0.
  • strict warning: Declaration of views_handler_sort::options_validate() should be compatible with views_handler::options_validate($form, &$form_state) in /home/abounaor/public_html/sites/all/modules/views/handlers/views_handler_sort.inc on line 0.
  • strict warning: Declaration of views_handler_sort::options_submit() should be compatible with views_handler::options_submit($form, &$form_state) in /home/abounaor/public_html/sites/all/modules/views/handlers/views_handler_sort.inc on line 0.
  • strict warning: Declaration of views_handler_sort::query() should be compatible with views_handler::query($group_by = false) in /home/abounaor/public_html/sites/all/modules/views/handlers/views_handler_sort.inc on line 0.
  • strict warning: Declaration of views_handler_filter::options_validate() should be compatible with views_handler::options_validate($form, &$form_state) in /home/abounaor/public_html/sites/all/modules/views/handlers/views_handler_filter.inc on line 0.
  • strict warning: Declaration of views_handler_filter::query() should be compatible with views_handler::query($group_by = false) in /home/abounaor/public_html/sites/all/modules/views/handlers/views_handler_filter.inc on line 0.
  • strict warning: Declaration of views_plugin_query::options_submit() should be compatible with views_plugin::options_submit($form, &$form_state) in /home/abounaor/public_html/sites/all/modules/views/plugins/views_plugin_query.inc on line 0.
  • strict warning: Declaration of views_plugin_style_default::options() should be compatible with views_object::options() in /home/abounaor/public_html/sites/all/modules/views/plugins/views_plugin_style_default.inc on line 0.
  • strict warning: Declaration of views_plugin_row::options_validate() should be compatible with views_plugin::options_validate(&$form, &$form_state) in /home/abounaor/public_html/sites/all/modules/views/plugins/views_plugin_row.inc on line 0.
  • strict warning: Declaration of views_handler_field_user::init() should be compatible with views_handler_field::init(&$view, $options) in /home/abounaor/public_html/sites/all/modules/views/modules/user/views_handler_field_user.inc on line 0.

أسرار العشق

د. غاده البندك
2013/08/02

في أزمنة اغتراب وبينما كنت اتجول في سوق الزهور بحثا عن هواء معطر في سماء ملبدة بغيوم صيفية وسموم المدنية الخانقة، استوقفتني شتلة مملوءة بزهور وردية اللون تتمايل فروعها برقة ونعومة حتى جذبتني، وحين علمت أن اسمها (مستيكو ايروتاس) باليونانية اي "أسرار العشق" أغرتني واشتريتها لعلني بمتابعتها كل يوم أدرك ما تخفيه وراء اسمها.

ولكوني لم أتعود على مداعبة النباتات برقة تركتها وحدها تصارع حرقة الشمس و قطرتها ببخل شديد قليل من الماء ثم أهملتها، وحين عدت بالمساء تذكرتها تفقدتها وجدتها ذابلة واهية ، فقلت في نفسي أهكذا تذبل زهرة العشق سريعا، لابد أني خدعت بها للأسف. فحزنت كثيرا وتمنيت لو بإمكاني أن أعيدها لرونقها كما كانت جميلة حين اشتريتها.

لم أيأس أبدا فحزني الشديد تحول الى مغامرة فنية، إذ تذكرت كلام صديقي المزارع حول تقضيب الشجر، وهكذا بدأت أقضبها تقضيبا شاملا حتى اني كنت أحس بآلامها مع كل ورقة أنزعها من ضلوعها و مع كل فرع أقطعه...كم انقهرت حين لملمت كل ما اهترأ من جمالها وحيويتها و ألقيته في سلة القمامة!

وكان منظرها بعد العملية الجراحية خاليا من الورق مع قليل من براعم ناجية من القطع. ثم أسقيتها أكوابا من ماء قلبي حتى أغرقتها وتشبعت، ثم أدخلتها الى غرفتي وتركتها امام ناظري.

بعد سويعات قليلة قبل أن أغفو نظرت اليها نظرة اخيرة وروعني مشهدها...الأغصان الضعيفة تشددت....البراعم المتبقية بدات تتفتح....وذبولها أصبح كالكذبة.....وغدا ستمتليء بالزهور..لم أصدق.. يا لفرحتي..يا الهي لم أكن اعلم أن ما انسكب كان دمعا ينعش الروح!

ومرت الأيام بزهرة"أسرار العشق" الى وصل الصيف الى اوج احتراقاته..غرقتها بالماء كل يوم لكن شمس آب اللهاب جففتها ولم تقوَ عروقها الرقيقة على الصمود امام جفاف متواصل فبقيت جذوعها الى الآن لكنها لم تعد تزهر مذ تركها الربيع و لفحها هواء الصيف بعيدا عن نسيم الاحبة.

وأخيرا.. قررت أن أزرعها بين الحشائش الخضراء تحت ظل شجرة الوطن وأن أشتري لها سماداً مغذيا لعلها تنتعش..وبعد أيام ساحملها من عبء حبسها الصغير الى ارضٍ واسعة لتجد متسعا لجذورها.

علق عن طريق الفيس بوك علق عن طريق الموقع

التعليقات

أرسل تعليقا

لن يظهر للقراء