أستانا تستضيف المؤتمر السادس لقادة الديانات العالمية والتقليدية

  • strict warning: Declaration of views_handler_field::query() should be compatible with views_handler::query($group_by = false) in /home/abounaor/public_html/sites/all/modules/views/handlers/views_handler_field.inc on line 0.
  • strict warning: Declaration of content_handler_field::element_type() should be compatible with views_handler_field::element_type($none_supported = false, $default_empty = false, $inline = false) in /home/abounaor/public_html/sites/all/modules/cck/includes/views/handlers/content_handler_field.inc on line 0.
  • strict warning: Declaration of views_handler_sort::options_validate() should be compatible with views_handler::options_validate($form, &$form_state) in /home/abounaor/public_html/sites/all/modules/views/handlers/views_handler_sort.inc on line 0.
  • strict warning: Declaration of views_handler_sort::options_submit() should be compatible with views_handler::options_submit($form, &$form_state) in /home/abounaor/public_html/sites/all/modules/views/handlers/views_handler_sort.inc on line 0.
  • strict warning: Declaration of views_handler_sort::query() should be compatible with views_handler::query($group_by = false) in /home/abounaor/public_html/sites/all/modules/views/handlers/views_handler_sort.inc on line 0.
  • strict warning: Declaration of views_handler_filter::options_validate() should be compatible with views_handler::options_validate($form, &$form_state) in /home/abounaor/public_html/sites/all/modules/views/handlers/views_handler_filter.inc on line 0.
  • strict warning: Declaration of views_handler_filter::query() should be compatible with views_handler::query($group_by = false) in /home/abounaor/public_html/sites/all/modules/views/handlers/views_handler_filter.inc on line 0.
  • strict warning: Declaration of views_plugin_query::options_submit() should be compatible with views_plugin::options_submit($form, &$form_state) in /home/abounaor/public_html/sites/all/modules/views/plugins/views_plugin_query.inc on line 0.
  • strict warning: Declaration of views_plugin_style_default::options() should be compatible with views_object::options() in /home/abounaor/public_html/sites/all/modules/views/plugins/views_plugin_style_default.inc on line 0.
  • strict warning: Declaration of views_plugin_row::options_validate() should be compatible with views_plugin::options_validate(&$form, &$form_state) in /home/abounaor/public_html/sites/all/modules/views/plugins/views_plugin_row.inc on line 0.
  • strict warning: Declaration of views_handler_field_user::init() should be compatible with views_handler_field::init(&$view, $options) in /home/abounaor/public_html/sites/all/modules/views/modules/user/views_handler_field_user.inc on line 0.

أستانا تستضيف المؤتمر السادس لقادة الديانات العالمية والتقليدية

أستانة – العرب
2018/10/12

انطلقت في قصر السلام والوفاق بالعاصمة الكازاخية أستانة، وبحضور رئيسي كازاخستان وصربيا، ونخبة من كبار القيادات الدينية في العالم، الأربعاء، أعمال المؤتمر السادس لزعماء الأديان العالمية والتقليدية.

ويبحث المؤتمر، الذي تستمر فعالياته على مدار يومين، تعزيز دور القيادات الدينية في استتباب الأمن الدولي، خصوصًا من خلال مكافحة التطرف الديني المؤدي إلى الإرهاب، ونبذ الكراهية والعنف. وقال منظمون إن زعماء بارزين من الديانات السماوية الثلاث (الإسلام والمسيحية واليهودية) من أوروبا وآسيا وأفريقيا، ومن ديانات تقليدية مثل الهندوسية والبوذية، يشاركون في المؤتمر الذي يقام تحت شعار "قادة عالميون من أجل عالم آمن".

ويحظى المؤتمر بدعم منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة (اليونسكو) التي أقرت السنوات العشر ما بين 2013 و2022 "عقدًا دوليًا للتقارب بين الثقافات"، وذلك باقتراح من كازاخستان. ويبحث المؤتمر مواضيع مثل "دور الزعماء الدينيين والسياسيين في التغلب على التطرف والإرهاب"، و"الأديان والعولمة: التحديات والمواجهات".

وكان وزير خارجية كازاخستان خيرت عبدالرحمنوف، قد صرح مؤخرًا بأن مؤتمر هذا العام "سيكون مكرسًا لدور القيادات الدينية في الحفاظ على عالم آمن". وأضاف "نتوقع من الزعماء الروحيين أن يحققوا نتائج ذات معنى من أجل بناء الثقة والاحترام المتبادل، ومحاربة التطرف الديني، وخلق عالم آمن".

يذكر أن مؤتمر حوار الأديان العالمية كان قد انطلق في العاصمة الكازاخية أستانة في دورته الأولى منذ 15 عامًا، ومنذ ذلك الحين يعقد المؤتمر مرة كل ثلاث سنوات بمشاركة قيادات من مختلف الديانات ومعهم رؤساء دول وحكومات ورجال سياسة وعلماء ومنظمات دولية.

علق عن طريق الفيس بوك علق عن طريق الموقع

التعليقات

أرسل تعليقا

لن يظهر للقراء