موقع أبونا abouna.org - إعلام من أجل الإنسان | يصدر عن المركز الكاثوليكي للدراسات والإعلام في الأردن - رئيس التحرير: الأب د.رفعت بدر

نشر السبت، ٢٢ أكتوبر / تشرين الأول ٢٠١٦
أجراس كنائس العالم تدق تكريمًا لضحايا حلب

هلسنكي – رويترز :

تنضم كنائس في أرجاء متفرقة من العالم إلى رعية كاليو اللوثرية في العاصمة الفنلندية هلسنكي، التي تدق أجراسها يوميًا تكريمًا للمدنيين الذين أزهقت الحرب أرواحهم في مدينة حلب السورية. وقد بدأت هذه اللفتة في 12 تشرين الأول بعد تصاعد حدة التوتر في المدينة خلال الأيام الماضية.

وقال القس تيمو لاجاسالو، كاهن رعية كاليو لرويترز "بعد أن قرأنا الخبر يومها قررنا أن نقرع الأجراس الجنائزية في الخامسة مساءً لتذكر الموت. وفي البداية طلبت من عدد قليل من الكنائس المحلية أن تنضم إلينا".

وخلال فترة قصيرة انضمت مئات الكنائس في أنحاء البلاد وفي أرجاء أوروبا إلى الرعية وأنشأت الكنيسة الفنلندية اللوثرية الإنجيلية موقعًا أطلقت عليه "أجراس حلب" لإدراج المشاركين. وتشارك الآن في الحدث بحسب الموقع أكثر من 500 كنيسة في 20 بلدًا منها بريطانيا والولايات المتحدة واستراليا. وستظل الأجراس تدق يوميًا حتى 24 تشرين الأول يوم الأمم المتحدة.

وقال القس لاجالسالو "نرى جميعًا الأحداث المدمرة في حلب لكننا في نفس الوقت نشعر بأن لا حول لنا ولا قوة نظرًا لتعقد الوضع. وبالأجراس نريد أن نجعل أصواتنا مسموعة ونعطي الأمل في مستقبل أفضل".