موقع أبونا abouna.org - إعلام من أجل الإنسان | يصدر عن المركز الكاثوليكي للدراسات والإعلام في الأردن - رئيس التحرير: الأب د.رفعت بدر

نشر الجمعة، ٢٩ يوليو / تموز ٢٠١٦
"أبونا" يلتقي مع المرافق للوفد السوري المشارك في الأيام العالمية

حاوره من كراكوفيا سورين خودانيان :

التقى موقع "أبونا" مع المرافق للوفد الشبابي السوري المشارك في الأيام العالمية للشبيبة في مدينة كراكوفيا البولندية. هو فادي وردة (34 عامًا)، المنحدر من قرية اليعقوبية، من مدينة حلب، شمال سورية، وقد أتى قادمًا من فيينا، مرافقًا لمجموعة مؤلفة من 15 شابًا وشابة.

وقال في حوار خاص للموقع: "أتينا لكي نشارك في هذا الحدث العالمي الكبير، وكم تمنيت وجود عدد أكبر من الشباب السوريين، لكن للأسف لم تسمح الظروف بذلك بسبب الحرب. لكنني أؤكد أنهم دائمًا في صلواتنا، وفي ذاكرتنا وقلبنا، وفي كل المكان لحظة بلحظة".

وحول اللقاء، قال وردة: "إنه لقاء رائع جدًا، خاصة مع البابا فرنسيس الذي يضيف نكهة روحية، خاصة ونحن نعيش في سنة الرحمة. أما بالنسبة لمشاركاتي في الأيام العالمية، فهذه هي المرة الثانية بعد مدينة سيدني الأسترالية مع البابا بندكتس. لقد كانت خبرة مميزة، لأنني اكتشفت أن الشباب بعكس ما يقال؛ هم ملتزمون في كنيستهم، وواعون في إيمانهم".

أضاف: "أريد أن أوجه رسالة لكل شباب سورية، هي أن نعيش محبة المسيح ورحمته. هذه الوصية الوحيدة التي أعطانا إياه السيد المسيح، واعتقد أنها أعظم وصية؛ فإن أحببنا بعضنا بعضًا، استطعنا أن نبدأ حياة جديدة، وأن نكون رحماء". وختم بالقول: "أما الآن مع البابا فرنسيس، بابا الرحمة، فأتمنى أن أعيش خبرة روحية قوية، وأن أكتسب شيئًا من تواضعه، ومن محبته المجانية".