أبونا فيتو.. كل التقدير مع الشكر الجزيل

  • strict warning: Declaration of views_handler_field::query() should be compatible with views_handler::query($group_by = false) in /home/abounaor/public_html/sites/all/modules/views/handlers/views_handler_field.inc on line 0.
  • strict warning: Declaration of content_handler_field::element_type() should be compatible with views_handler_field::element_type($none_supported = false, $default_empty = false, $inline = false) in /home/abounaor/public_html/sites/all/modules/cck/includes/views/handlers/content_handler_field.inc on line 0.
  • strict warning: Declaration of views_handler_sort::options_validate() should be compatible with views_handler::options_validate($form, &$form_state) in /home/abounaor/public_html/sites/all/modules/views/handlers/views_handler_sort.inc on line 0.
  • strict warning: Declaration of views_handler_sort::options_submit() should be compatible with views_handler::options_submit($form, &$form_state) in /home/abounaor/public_html/sites/all/modules/views/handlers/views_handler_sort.inc on line 0.
  • strict warning: Declaration of views_handler_sort::query() should be compatible with views_handler::query($group_by = false) in /home/abounaor/public_html/sites/all/modules/views/handlers/views_handler_sort.inc on line 0.
  • strict warning: Declaration of views_handler_filter::options_validate() should be compatible with views_handler::options_validate($form, &$form_state) in /home/abounaor/public_html/sites/all/modules/views/handlers/views_handler_filter.inc on line 0.
  • strict warning: Declaration of views_handler_filter::query() should be compatible with views_handler::query($group_by = false) in /home/abounaor/public_html/sites/all/modules/views/handlers/views_handler_filter.inc on line 0.
  • strict warning: Declaration of views_plugin_query::options_submit() should be compatible with views_plugin::options_submit($form, &$form_state) in /home/abounaor/public_html/sites/all/modules/views/plugins/views_plugin_query.inc on line 0.
  • strict warning: Declaration of views_plugin_style_default::options() should be compatible with views_object::options() in /home/abounaor/public_html/sites/all/modules/views/plugins/views_plugin_style_default.inc on line 0.
  • strict warning: Declaration of views_plugin_row::options_validate() should be compatible with views_plugin::options_validate(&$form, &$form_state) in /home/abounaor/public_html/sites/all/modules/views/plugins/views_plugin_row.inc on line 0.
  • strict warning: Declaration of views_handler_field_user::init() should be compatible with views_handler_field::init(&$view, $options) in /home/abounaor/public_html/sites/all/modules/views/modules/user/views_handler_field_user.inc on line 0.

أبونا فيتو.. كل التقدير مع الشكر الجزيل

تيمور عوابده
2017/07/20

من الشمال الإيطالي، من جزيرة سردينا، مدينة الجمال والسحر، إلى أقصى الجنوب هنا في أرض العز والمجد، يطل علينا كاهنًا ترّفع عن كل ذاك الجمال، وعن كل ما في العالم، لأجل قناعته الكبيرة أنه يحمل في قلبه الذي نبض بحب من أعطاه الحياة، ليرى نور هذا العالم، ويكتشف الحب الأعظم بأن من فداه اعطاه رسالة عظيمة وكبيرة جعلها فكرة، فأصبحت يومًا ما هنا بالأراضي المقدسة رسالة تحمل الكثير من العطاء المجاني والفرح الكبيرين.

هنا وقبل ثلاثة وأربعين عامًا على أرض القداسة وفي كنيسة رقاد مريم هناك بعلية صهيون حيث اسس السيد المسيح سر الكهنوت أراد أن ينطلق برسالته التي اختارها له سيد الأكوان بأن سيم كاهنا ليقول قول الكتاب المقدس ((بشروا بالانجيل في العالم كله)) هذه هي رسالته الكهنوتية والتي بدأها في أفقر ضواحي مدن روما الإيطالية لمدة ثلاثين عاما ومنها عشرة أعوام بالاراضي المقدسة وسنة في كردستان وآخرها في جنوب الاردن السماكية.

ابونا فيتو.. ما عسى الأقلام تكتب وما عسى اللسان ينطق لا للكلمات معنى ولا جوهر، امام معنى وجوهر تلك الرسالة التي انفردت بها وميزتك عن غيرك من إخوتك الكهنة، أنك نقشت طريق القداسة التي تليق بك لما تقدمه لكل رعية تلمسها بقلبك قبل يدك وبغيرتك الإيمانية حيث أنك أردت خلاص النفوس المتعبة تبحث عنها هنا وهناك وتقربها لحضن الكنيسة تجعلهم أبناء الكنيسة بطيب قلبك وبلطافة لسانك الكارز بالمحبة والأهم من ذاك وذاك أنك صاحب عزيمة كبيرة على الرغم من كبر سنك إلا أنك اثبت أن لا للعطاء والخدمة عمر محدد فإنك تبحث عن كل شيء لتصنع الفرح وتجلب إلى حظيرة المسيح تلك الخراف التائهة.

أبونا.. بقدر ما في قاموس الحياة من معاني جميلة إلا أنك تفوقت بتواضعك وإنسانيتك على كل تلك المعاني، أعطيت من قلبك وأفنيت ذاتك لأن يكون الآخر بسلام ويعيش مسيحته بإيمان ويتسلح بقيم الأنجيل التي ترسم طريق الفرح والسعادة.

أبونا.. من منّا من وطأة أقدامه الأراضي المقدسة من هنا من بلدة السماكية ومن مناطق مختلفة من الأردن الحبيب على قلبك وغيرهم الذين يأتون من مختلف أنحاء العالم تقودهم إلى أرض المهد وأرض الخلاص لتحكي لهم عن رسالة المسيح وعن حبه الكبير تجول بهم من مكان لمكان تصلي معهم وتتعرف كل يوم على عظمة العطاء الكبير لهذا الإله العظيم. أنا على يقين كبير أنهم كثيرون يقدّرون لك هذا ويحملون لك في قلوبهم دعوة حب وصلاة لرب السماء أن يحفظ حياتك ويمنحك كل نعمة لتبقى صاحب رسالة في الايمان والصدق والإنسانية والرحمة.

أبونا.. في قلبي الكثير الكثير وكثيرون لديهم ما يقولونه لك ليعبرون عن صدق محبتهم لك وشكرهم على كل ما قدمته لهم بارشادك الروحي ووعظاتك التي لم تخلوا أبدا من التوجيه الحقيقي لطريق الخلاص تتحدث ببسطاتك وتعبر عن غيرتك وتوصي بالمحبة والحكمة وأن يترّفع الإنسان عن كل شيء لأجل الذي منح حياته لأجل العالم.

أنت تركت بصمة حقيقة في قلب كل متعطش لذاك النبع المتدفق بالحب كم من أسير بالخطايا حررته وكم من حاملا الأحقاد والضغينة في قلبه جرته من كل ظلام وفتحت في قلبه نافذة النور وأعطيته نفحة الامل لحياة تحمل له الكثير من التحديات والمصاعب، كما أنك تحايلت على مصاعب كثيرة بعزيمتك وإصرارك على غرس كل القيم الجميلة في نفوس الفقراء المتعطشين لكلمة يسوع التي كانت عنوان حياتك ورسالتك ومسعاك الدائم لتحقق ما يريده الله منك فكنت دائما تقول كلمة ((الله بدبر كل شي)) بالفعل الله يدبر كل شيء للذي يتكل عليه، لمسات لا تنسى وحضورك له الأثر الدائم في نفوس الكثيرين فكم أنت عظيم بعظمة تواضعك وكم أنت كبير بصدق رسالتك وكم انت غني بحب يسوع وثقتك الكبيرة بأنه يرعى مسيرتك وخدمتك فما للكلام معنى أيها الأب القديس نقول لك سامحنا على تقصيرنا وعلى عدم فهمنا لما أنت تصبو إليه أردت لنا أن نعيش المحبة والرحمة والمسامحة وأن نترك ما للعالم للعالم لكن تمسكنا بهذا العالم وسنخسر الكثير لكن كلماتك ما زالت وستبقى ترن على مسامع الكثيرين وستبقى كلماتك الطيبة بذرة صالحة تغرس في القلوب المهئية لأن تعيش السلام.

أبونا.. ما زال لدي الكثير الكثير لكن أختصرها بصلاة نرفعها لك أمام عرش النعمة لأن يحفظ الله حياتك ويقود خطاك بثبات ومحبة وترعاك عين مريم العذراء أينما كنت وتبقى كلماتك الطيبة عطر يفوح في سماء التائهين عن كلمة يسوع فاديك وأن تعيش العمر المديد لتعطي المزيد من عطاءك محبتك وأمانتك فمني ومن كل فرد من أبناء بلدة السماكية ومن كل من عرفك كل الشكر والتقدير وأنا اعلم انك لا تنتضر منا هذه الكلمة فانها واجب علينا جميعا وكلنا نحني رؤوسنا امام تواضعك وإنسانيتك وبساطتك فشكرا أبونا والف شكر.

فيك من الصفات صدق وقداسة...
ورسمت رسالتك بحب وبساطة...
وجعلت كلمتك شعلة على المنارة...
وحمتك العذراء مريم نبع النقاوة...
يا كاهنا عرفناك بالعطاء والأمانة...
وليس لعمل عليك لأجل المسيح أستحالة...
نصلي لك لتحميك عين العذراء أم الطهارة...
فأنت كاهن المسيح لك منّا لطلباتك كل الإستجابة...
علّنا نوفيك ما قدمته لنا في الحياة لنكون للنور لا للجهالة...

علق عن طريق الفيس بوك علق عن طريق الموقع

التعليقات

أرسل تعليقا

لن يظهر للقراء