موقع أبونا abouna.org - إعلام من أجل الإنسان | يصدر عن المركز الكاثوليكي للدراسات والإعلام في الأردن - رئيس التحرير: الأب د.رفعت بدر

نشر الأحد، ١٦ فبراير / شباط ٢٠٢٠
أبرشية سنغافورة تعلّق الاحتفال بجميع القداديس إلى أجل غير مسمى
ككاثوليك، يجب أن نحمل مسؤوليتنا لاحتواء انتشار الفيروس من خلال تجنّب التجمعات الكبيرة
من احتفالات أبرشية سنغافورة

من احتفالات أبرشية سنغافورة

سنغافورة - وكالة فيدس :

 

في مكافحة لانتشار فيروس الكورونا المستجّد، قررت أبرشية سنغافورة تعليق الاحتفال بجميع القداديس يومي الأحد وأيام الأسبوع، ابتداءً من 15 شباط وحتى إشعار آخر.

 

وحذرت الأبرشية التي تضم 32 كنيسة، كهنة الرعايا والجماعات العامة من ضرورة تعليق جميع المناسبات العامة أيضًا التي تضم أعدادًا كبيرة من الناس، مثل اجتماعات التنشئة والرياضات الروحية والندوات. وكانت الأبرشية قد استثنت بالفعل نهاية الشهر الماضي، أولئك الذين لم يكونوا في حالة صحية كاملة أو لديهم أعراض شبيهة بالإنفلونزا من حضور القداس.

 

وأوضح رئيس أساقفة أبرشية سنغافورة وليم جوه، في رسالة راعوية، بأن الكنيسة المحلية عملت في الأسابيع الأخيرة على الحدّ من خطر انتشار تفشي فيروس الكورونا في مؤسساتها وبين الكهنة، كما عملت على قياس درجة حرارة الناس. ومع ذلك، فإن هذا التدبير ليس وقاية مضمونة، لأن حتى الأشخاص الذين لا يعانون من أعراض يمكن أن يكونوا حاملين للعدوى.

 

وأشار إلى أن تعليق القداديس والتجمّعات لا يعني أن الكاثوليك يمكنهم أن يشعروا بأنهم معفيين من الوفاء بالتزامهم الديني الرئيسي، ويضيف أنه يمكنهم متابعة نقل القداس على موقع YouTube أو على تطبيق راديو CatholicSG Radio.

 

ودعا إلى الصلاة من أجل احتواء الفيروس والقضاء عليه، وكذلك من أجل من هم في الخطوط الأمامية، مثل الأطباء والممرضات الذين يضعون صحتهم في خدمة المرضى. وقال: يمكن للعائلات المقرّبة فقط المشاركة في حفلات الزفاف والجنازات، ويجب الاتفاق مع كاهن الرعية مسبقًا وفقًا لجميع التدابير الوقائية التي قدّمتها النقابة الكاثوليكية الطبية.