موقع أبونا abouna.org - إعلام من أجل الإنسان | يصدر عن المركز الكاثوليكي للدراسات والإعلام في الأردن - رئيس التحرير: الأب د.رفعت بدر

نشر الثلاثاء، ١٩ نوفمبر / تشرين الثاني ٢٠١٩
أبرشية أربيل الكلدانية تعقد مؤتمرًا حول العائلة

أربيل – ستيفان شاني :

تحت شعار "أعطوهم أنتم ما يأكلون"، وبرعاية رئيس أبرشية أربيل الكلدانية المطران بشار متي وردة، نظمت لجنة التعليم المسيحي ولجنة العائلة المؤتمر السنوي المشترك بعنوان: "العائلة.. دعوة ومسؤولية"، عصر يوم الاثنين الموافق ١٨ تشرين الثاني ٢٠١٩ في قاعة كنيسة أم المعونة الدائمة.

بدأ المؤتمر بصلاة العائلة المقدسة للبابا فرنسيس، تلاها كلمة افتتاحية للأب سمير صليوا، ثم وجه المطران وردة كلمة قيمة بعنوان "العائلة: بيت آمن للنمو والنضوج". وقدّم الأب سالم ساكا محاضرة قيمة بعنوان "الأبوة والأمومة المسؤولة". ثم قدمت لجنة التعليم المسيحي ريبورناج به توقفت عند بعض الثغرات في حياة العائلة، لتنهي بتوصيات عشر انطلاقًا من الرغبة والحاجة الى التعاون مع الوالدين لمرافقة الأولاد لينمو بالنعمة والقامة والحكمة.

استضاف المؤتمر ثلاثًا من العوائل في حوار مفتوح حول مواضيع متعلقة بالعائلة، فكان لفابيان المقدم لفقرات المؤتمر، الدور المهم لإحياء المؤتمر من خلال تقديم الفقرات ومن خلال إحياء وقيادة الحوار المفتوح مع العوائل.

أضفى جوق كنيسة المعونة أجواءً روحية فرحة رائعة من خلال التراتيل التى تخللت فقرات المؤتمر.

للمزيد من الصور:
https://www.facebook.com/pg/www.abouna.org/photos/?tab=album&album_id=2…